الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:40 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب مدير الحميات: الإصابات حاليًا بـ”أوميكرون” ليس كما كانت في بداية الجائحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن الفترة الحالية لا يوجد أعراض للبرد، وبالتالي هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، إلى جانب أن المتحورات التي ظهرت لها تأثير سواء كان بشكل كبير أو متوسط، ولكنها تؤكد على استمرار انتشار الفيروس.

اقرأ أيضًا: انتهاء جلسة المحادثات بين الرئيس السيسي ونظيره الصربي

وطمأن نائب مدير الحميات، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، المواطنين بأن الإصابات حاليًا ليس كما كانت في بداية الجائحة حيث انخفضت شراسته بفضل التحورات التي حدثت في الفيروس، فضًلا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتلقي عدد كبير اللقاحات في فترة زمانية.

اقرأ أيضًا: التنمية الحضرية: توجيهات السيسي تستهدف 200 وحدة بالقاهرة الكبرى.. فيديو

وأردف الدكتور "الجارحي" أن الموجة السادسة لمتحور أوميكرون أيضًا سريعة الانتشار، ولكن ليست مؤثرة عن باقي المتحورات، محذرًا أن الجميع يعتقد أن الأعراض المرضية هذه الفترة نزلات برد ولكن في الحقيقة هي الإصابة بأوميكرون حتى يثبت العكس، ولذلك يجب تعامل المريش مع الأمر بالعزل وتلقي الدواء بمتابعة الطبيب.

وأشار "ماهر" إلى أن الجميع يتخوف من سمع كلمة "فيروس كورونا"، ويعود ذلك لفترة بدء الجائحة وما خلفتها من وفيات كثيرة وحالات كادت أن تموت لضعف المناعة، منوهًا إلى أن هذه الفترة لم تكن المعالم واضحة للفيروس، وبالتالي لا يوجد علاج محدد أو لقاحات بما نرى في الوقت الحالي.