الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:51 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الصحة يكشف لـ ”الطريق” حقيقة اختلاف أعراض كورونا

متحدث الصحة الدكتور حسام عبد الغفار
متحدث الصحة الدكتور حسام عبد الغفار

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن أعراض فيروس كورونا "كوفيد-19" التي تصيب المرضى خلال هذه الفترة نفس الأعراض في الموجات السابقة لكورونا دون اختلاف.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار في تصريح خاص لـ موقع وجريدة "الطريق"، إن هناك زيادة واضحة في أعداد إصابات فيروس كورونا ولا يوجد زيادات كبيرة في أعداد الوفيات، مؤكدا أهمية تلقي لقاحات فيروس كورونا والجرعة التنشيطية لمن لم يحصل عليها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خلال حديثه، أنه يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا خلال هذه الفترة، لافتا إلى أن معدلات دخول المستشفيات مازالت قليلة.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أكد أن أعداد مصابي فيروس كورونا في تزايد مستمر، على مستوى العالم وفي مصر.

اقرأ أيضًا: التصريحات الكاملة لـضياء شوان خلال جلسة الحوار الوطني اليوم

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على ضرورة الحرص بشأن تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد والجرعة التنشيطية.

كما نوه وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أن أغلب حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، لا تحتاج إلى دخول العزل بالمستشفيات.

موضوعات متعلقة