الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. لجنة مكافحة كورونا تحذر المواطنين.. «الفيروس لم ينته»

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن فيروس كورونا المستجد «كوفيد19» لم ينته، موضحًا أنه لوحظ زيادة في عدد المصابين بالفيروس خلال شهر 7 الحالي، ليس فقط داخل مصر بل في العالم أجمع.

اقرأ أيضًا: «الإفتاء» تقدم 5 مفاتيح سحرية لسنة أولى جواز غامرة بالسعادة (فيديو)

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد» الفضائية: "أحنا بنهتم بالحالات الشديدة، ويجب الاتفاق على شيء وهو أنه بمجرد أن يصاب المريض، فيجرى عزله لمدة 5 إلى 7 أيام، والحالات الي موجودة عندنا حالات بسيطة، ومدة العزل قلت، في زيادة عدد الإصابة بالمرض في العالم".

اقرأ أيضًا: النائب محمد السباعي: جميع التيارات المشاركة في الحوار الوطني مشهود لها بالوطنية - فيديو

وتابع الدكتور حسام: " أن هذه الزيادة في الإصابة لا تستدعي دخول العناية المركزة فهي حالات بسيطة، وأن النسبة أقل بكثير من فترات الإصابة السابقة، وأن فيروس كورونا ليست موجة، وإنما هو وباء واحد ومستمر، ويشهد مرحلة الزيادة على حسب المتحور الي موجود أو على حسب مناعتنا".

وأكمل أن المناعة تكتسب بطريقة طبيعية نتيجة الإصابة، مبينًا أن هذه الطريقة ليست مطلوبة لاكتساب المناعة، أما الطريقة الأسهل هي تلقي اللقاحات، ناصحًا أنه يجب علينا الوقاية والحذر الشديد خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى مراعاة التدابير الاحترازية فهي إجراءات وقائية تقي الشخص ومجتمعه، بجانب الابتعاد عن التجمعات وارتداء الكمامة وغسل اليدين جيدًا، والتهوية السليمة.

موضوعات متعلقة