الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 08:14 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش برد مروحة».. استشاري يكشف أعراض الموجة السادسة لفيروس كورونا.. (فيديو)

فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»
فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»

قال الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن الجميع يعتقد أن دور البرد الحالي هو برد المروحة، مضيفًا أن أعراض الموجة السادسة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» هي نفس أعراض البرد العادي بنسبة 95%، لافتًا إلى أن الناس غير مقتنعة بأن هذه الأعراض هي كورونا، وأنهم متبنيين الفكر القديم للفيروس بأنه صعوبة شديدة في التنفس والتهاب رئوي حاد.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد يوضح تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى برلين اليوم.. (فيديو)

وأضاف استشاري الحساسية والمناعة، خلال استضافته في برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن هناك حالات كثيرة منتشرة في كل بيت وتتمثل أعراضهم بآلام في العظام وصداع وسخونة الجسم، واحتقان في الحلق، موضحًا أن كل أدوار البرد في الفترة الحالية هي كورونا حتى يثبت العكس.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد دولي: الدول الأوروبية لا تملك حلولًا سريعة لأزمة الطاقة.. (فيديو)

ناصحًا «حداد»، بالالتزام بجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية، وطالبا بالحرص الشديد في التعامل مع فئة كبار السن والأمراض المزمنة والمناعة الضعيفة، إذ إنهم أكثر عرضة للدخول في مضاعفات حتى مع ضعف قوة الفيروس، مبينًا أن من أعراض الموجة السادسة لفيروس «كوفيد 19» احتقان شديد في الحلق، والرشح، الصداع، وآلام في العظم وارتفاع حرارة الجسم.

وتابع الدكتور، أن من الأعراض أيضًا الإصابة بالالتهاب الرئوي، وهذا نادرًا ولكنه ما زال موجود، مضيفًا أن ذلك ممكن أن يأتي لشخص مسن يعاني مرض التليف الرئوي، أو مريض السكر، أو شخص لديه حساسية.