الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حميات إمبابة تكشف لـ «الطريق» موقف الوضع الوبائي لمصر

إصابات كورونا
إصابات كورونا

أوضح الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا "كوفيد-19" في الوقت الحالي، لافتا إلى أن هناك زيادة واضحة في الأعداد ولكنها ليست بصورة مفزعة.

حقيقة زيادة إصابات كورونا في مصر

وقال الدكتور ماهر الجارحي في تصريح لـ الطريق، إن زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا بدأت بشكل واضح منذ 7 أيام -أي أسبوع- ولكنها ليست بصورة كبيرة ولا تفزع ،فالأعداد ليست ضخمة ولكنها تدل على ضرورة عدم التراخي.

وأضاف نائب مدير مستشفى حميات إمبابة أن المستشفى زادت بها أعداد إصابات كورونا كما
أن الأعراض كما هي ولم تختلف، تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة واحتقان الحلق وضيق التنفس والصداع والتعب والتي تختلف شدتها من شخص لآخر، قائلا "إصابات كورونا زادت بس بشكل مش كبير.. أعداد مش مفزعة ولكن هناك زيادة".

ولفت نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إلى أهمية اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا والتي تراخي المواطنين بشكل كبير مؤخرا ولا يوجد التزام بها، مثل ارتداء الكمامة الطبية، وغسل الأيدي بالماء والصابون بشكل مستمر أو تطهيرهما بمطهر كحولي، التباعد الاجتماعي، التغذية الجيدة لتقوية المناعة، النوم جيدا وممارسة الرياضة مع تلقي لقاحات كورونا.

وشدد الدكتور ماهر الجارحي خلال حديثه على أهمية عدم الاستهانة أو التراخي في اتباع السلوكيات الصحية والاحترازية لتجنب العدوى، مع التحذير من استخدام أدوية دون وصفة طبية من الطبيب المتخصص.

اقرأ أيضًا: متى يمكنك تلقي الجرعة التنشيطية الرابعة للقاح كورونا؟