الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:02 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برد مروحة ولا كورونا.. «الصحة» تكشف حقيقة الإصابات المنتشرة (فيديو)

المتحدث باسم وزارة الصحة
المتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، إن المواطنين تقارن أعراض الإصابة بفيروس كورونا، مع دور البرد العادي أو كما يطلق عليه "برد المروحة"، موضحا أن الإصابات المنتشرة منذ فترة أغلبها إصابات بالموجة الجديدة من فيروس كورونا وليست أدوار برد سواء من المروحة أو التكييف.

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية له برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية " دي إم سي"، مع الإعلامية سارة حازم، اليوم الأحد، أن فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي العلوي حتى وقتنا الحالي، وبالتالي ليست هناج حاجة قصوى إل الدخول للمستشفيات والعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

اقرأ أيضًا:تحذير عاجل من خطورة المضادات الحيوية على حياة مرضى كورونا.. فيديو

وتطرق المتحدث باسم وزارة الصحة، بالحديث عن الجرعة الرابعة أو الجرعة التعزيزية ضد فيروس كورونا، قائلا: إن المناعة المكتسبة تكون إما بسبب التلقيح أو بسبب الإصابة السابقة ولكنها ليست مناعة أبدية، موضحا أنه يوجد تلقيحات تأخذ مرة واحدة في العمر مثل تلقيح الحمى الصفراء، وهنا لقاحات موسمية مثل لقاح الإنفلونزا.

وتابع أنه ثبت عن بعض الدراسات أن قوة المناعة المكتسبة من لقاح فيروس كورونا أو الإصابة السابقة، تقل بمرور فترة 8 أشهر، وبالتالي تكون هناك حاجة إلى جرعات متعددة من اللقاح.