الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل وصل المتحور الجديد لفيروس كورونا إلى مصر؟.. مستشفى عزل العباسية تجيب

أرشيفية
أرشيفية

لم تنتهي الأوبئة والتحورات بعد، فقد حذرت منظمة الصحة العالمية المواطنين حول العالم مؤخرًا من خطورة الموجة السادسة والإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابة من جديد بسبب متحور BA.5، إذ أن المتحور الجديد ينتشر ويطور نفسه بشكل دائم، الأمر الذي وضع المصريين في مأزق خوفًا من أن يصل هذا الوباء إلينا ويسيطر علينا.

لسنا على أرض صلبة

وتعليقًا على هذا الأمر قال مصدر في مستشفى الحميات والعزل بالعباسية، إنه لم يتم تلقي أية حالات مصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا حتى وقتنا الحالي.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن عدم تلقي أية حالات لا يعني أننا في مأمن أو على أرض صلبة، مشددًا على ضرورة توخي الحذر واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، تجنبًا لأي متحور جديد من فيروس كورونا.

وتابع المصدر أن الموجة السادسة تتصدر إما في الجهاز التنفسي العلوي، حيث أعراض الرشح والسخونية والصداع أو في الجهاز الهضمي حيث الاسهال والمغص الدائم.

حالات الإصابة بالمتحور الجديد

والجدير بالذكر أنه منذ بداية الشهر الجاري واستطاعت منظمة الصحة العالمية تسجيل زيادة في حالات الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا بنحو 30 في المئة، ومعظمها في أوروبا والولايات المتحدة.

وقد أثبتت الدراسات أن الإصابة بفيروس كورونا تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر في الـ12 شهر التالية للمرض، وذلك حسبما ما ذكره تقرير لدويتشه فيله عن عدة وسائل إعلام ألمانية، ومنها الموقع الإلكتروني لصحيفة "دي فيلت".

اقرأ أيضًا.. فيروس «ماربورغ».. الأعراض ومدى خطورته وانتشاره

موضوعات متعلقة