الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تكشف أسباب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا - فيديو

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار عن أسباب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بجانب أهم الأعراض التي تظهر على المصاب.

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك ارتفاع في معدلات الإصابات المجتمعية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» مع استقرار في معدلات الاحتياج لدخول المستشفيات، بالإضافة إلى انخفاض معدلات الوفيات.

اقرأ أيضًا: شاهد.. تفاصيل افتتاح أحدث مركز بحوث الفلزات الذكية بالدقهلية

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عبر مداخلة هاتفية له في قناة «ten» الفضائية، أنه يجب الحفاظ دائمًا على نسبة مناعة مجتمعية عالية من خلال تلقي التطعيمات، موضحًا أن الذي أخذ جرعة واحدة، يجب عليه أخذ الثانية، فضلًا عن الذي أخد جرعتين ومر عليه 6 أشهر وكان يعاني من أمراض مزمنة من فئة كبار السن يجب عليه أخذ الجرعة الثالثة.

اقرأ أيضًا: «الكهرباء» تقدم نصائح لتجنب ارتفاع الفاتورة بسبب المكيف - فيديو

وتابع «عبد الغفار»: إن كان الفرد تجاوز سنه 60 سنة، ويعاني من أمراض مزمنة، يجب عليه أخذ الجرعة التنشيطية، مشيرًا إلى أن الذي أخد الجرعة التنشيطية ومر عليه 6 أشهر يجب أن يأخذ جرعة أخرى، إذ إن الحفاظ على تلقي اللقاحات يقلل من شدة الإصابة ومن دخول المستشفى.

وأكمل أنه يجب الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، مثل ارتداء الكمامة، والتباعد عن الحشود والتجمعات، والتنظيف المستمر للأسطح واليدين باستخدام المواد المعقمة، بالإضافة إلى التغذية الجيدة، لافتًا إلى أن السبب في زيادة الإصابات وجود متحورات فرعية من «أوميكرون»، مبينًا أن من أعراض الإصابة ظهور التهاب في الجهاز التنفسي، والرشح، وسيلان الأنف، والصداع.

موضوعات متعلقة