الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تكنولوجيا المعلومات» تكشف أهمية الحوسبة السحابية في حفظ البيانات.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد عدلي، مدير مركز الحوسبة السحابية بمعهد تكنولوجيا المعلومات، إن مفهوم "الحوسبة السحابية" يتمثل في نقل عالم البيانات والمعلومات إلى منطقة أخرى خارج المكان المستخدم فيه، موضحًا أن الاتصال بهذه البيانات يكون عبر الإنترنت ولكنها في مكان بعيد عن منطقة عملها أو المستخدمة فيها.

اقرأ أيضًا: اتحاد كرة اليد: لاعبو المنتخب لديهم حماس ودافع للفوز ببطولة أفريقيا.. فيديو

وأكد مدير الحوسبة السحابية، خلال استضافته في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن القائمين على إدارة وحماية هذه البيانات ليسوا تابعين للمكان ولكنهم يعملون على تأمين البيانات من جهة أخرى أيضًا، فضًلا عن أنه ليسوا لهم علاقة بالجهة التابعة للمكان الأصلي للبيانات.

اقرأ أيضًا: «عناني» يحذر هذه الفئة من التهاون بأعراض نزلات البرد والجيوب الأنفية.. فيديو

وأشار الدكتور "عدلي" إلى أن الجهة الأصلية للبيانات ليس لها علاقة بأي ضرر يقع في حالة خلال حدث في هذه البيانات، منوهًا إلى أن هذا النظام يضمن بشكل كامل حفظ المعلومات الخاصة، وأيضًا يوفر على المنشأة تعيين أشخاصا متخصصين في هذا الشأن.

وتابع "محمد" أن المنظومة السحابية تضمن أيضا خفض تكلفة الأدوات المستخدمة لحفظ البيانات والتي تتمركز في الهارد وير، والسوفت وير، ووضع نظام "سكيورتي" وغيرها، مبينًا أن البيانات متاحة للمنشأة المختصة بها في أي وقت عن طريق الاحتفاظ بنسخة احتياطي.

موضوعات متعلقة