الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحث سياسي: نقلة نوعية بشأن حرية العقيدة للأخوة الأقباط في مصر «فيديو»

المساجد والكنائس
المساجد والكنائس

أكد الدكتور بشير عبد الفتاح، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث خلال المؤتمر الصحفي ببرلين عن أهم قضيتين للدولة المصرية، وهما: "حرية العقيدة وحرية المرأة"، كونها في غاية كبيرة من الأهمية بالنسبة لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: «عناني» يحذر هذه الفئة من التهاون بأعراض نزلات البرد والجيوب الأنفية.. فيديو

ولفت الباحث في الدراسات الاستراتيجية، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن الرئيس يتعامل بواقعية مع هذه الملف الحساس، وهناك دوائر في الدول الأوروبية تهتم بمثل هذه القضايا التي تخص حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: استشاري: فيروس كورونا لم ينته من العالم وسيظل موجود.. فيديو

وأشار إلى أن رد الرئيس السيسي على مثل هذه الأسئلة يتسم بالاحترافية الواقعية، وذلك بدعوة الصحفيين بالحضور إلى مصر وتجول في الشوارع وطرح الأسئلة للمواطنين، مبينًا أن المبادرات التي قامت بها الدولة المصرية في الإطار الاجتماعي والصحي كان لها مردود على حياة المواطن.

وأوضح أن هناك نقلة نوعية بشأن حرية العقيدة للأخوة الأقباط في مصر، ولذلك لا يستطيع أي شخص منصف أن يشكك بشأن مسائلة حرية العقيدة والأديان متاحة بشكل كبير، موضحًا أن الدولة المصرية حاليًا لا تفرق بين العقائد وبعضها البعض بشأن بناء وترميم الأماكن الدينية.

موضوعات متعلقة