الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيئة تطمئن المواطنين بشأن الانبعاثات الصادرة من مجمع مسطرد.. فيديو

جهاز شؤون البيئة
جهاز شؤون البيئة

قال الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شئون البيئة، إن الانبعاثات الكربونية المتزايدة لها عدة عوامل كثير منها عوادم السيارات وهي جزًا أساسيا، كما أوضح بيان الوزارة، إلى جانب أن عوادم السيارات ليست العامل الوحيد، ولكنها مؤثرة بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: «عناني» يحذر هذه الفئة من التهاون بأعراض نزلات البرد والجيوب الأنفية.. فيديو

وواصل رئيس شئون البيئة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة أون الفضائية: "السبب الرئيسي لوجود الانبعاثات تأتي من خلال الوحدات الخاصة بمجمع مسطرد، والتي تحتاج لصيانة سريعة وعاجلة، وبناء على ذلك تقدمنا بطلب سرعة صيانة الأعمال بها، فضًلا عن أن الجهات المسؤولة استجابت للطلب وتم البدء في جميع الأعمال التي تحتاج للصيانة من أجل إيقاف منسوب الانبعاثات".

اقرأ أيضًا: اتحاد كرة اليد: لاعبو المنتخب لديهم حماس ودافع للفوز ببطولة أفريقيا.. فيديو

وتابع الدكتور "أبو سنة" أن الواحدت التي تحتاج للصيانة تم وقف نشاطها لحيان الانتهاء من الصيانة الخاصة بها، بالإضافة إلى ربط جميع المداخل الخاصة بهم على مدار 24 ساعة، مشيرًا إلى أن هناك تواصل من خلال شبكة الطوارئ الخاصة بالجهاز، وأيضًا جاري تحليل جميع البيانات الصادرة عن الوحدات.

وأكمل "علي" أن هناك متابعة من قبل الجهات المختصة بالجهاز لهذه الوحدات سوف مرة أخرى غدًا: "بالتالي يجب أن نطمئن المواطنين بسرعة معالجة المشكلات التي تؤثر على البيئة وتسبب ومخاوف وقلق للمواطنين، وأن هذه المشكلة جار الانتهاء من معالجتها".

موضوعات متعلقة