الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الأحد المقبل.. فيديو

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه اعتبارًا من اليوم حتى الأحد المقبل جرى رفع حالة الطوارئ، مضيفًا أن نسبة أشغال الشواطئ والفنادق تصل لـ100%، مؤكدًا أنه يجرى المتابعة الدورية بصفة يومية لهيئة الأرصاد الجوية، لمعرفة حالة الطقس، وارتفاع الأمواج التي من الممكن أن تسبب خطورة على حياة الأطفال الموجودين على الشواطئ.

اقرأ أيضًا: خالد الجندي: هذه الآية أعطت لأهل الكهف جميع صفات اليقظة وليست الحياة فقط - فيديو

وأضاف محافظ الإسكندرية، عبر مداخلة هاتفية له في قناة «دي إم سي» الفضائية، أنه وصلت تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية أمس، فجرى تنفيذ الإجراءات الاحترازية لجميع الشواطئ، مبينًا أن هناك حوالي 61 شاطئ بمحافظة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف أسباب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا - فيديو

وتابع «الشريف»، أنه جرى زيادة أعداد الغواصيين والمنقذين، بالإضافة إلى تكثيف العناصر الموجودة على أبراج مرتفعة لمتابعة الأطفال على الشواطئ، بجانب نشر التحذيرات على الشواطئ، ورفع الراية الحمراء تنبيهًا للمواطنين بخطورة أمواج البحر.

وواصل أن هناك التزام شديد من قبل المواطنين، منوهًا إلى أنه يسمح بوجود الأشخاص على الشواطئ للاستمتاع بالهواء الطلق، موضحًا أن هناك بعض الشواطئ ليست بها أمواج مرتفعة أو رياح شديدة ولا تمثل خطورة عن باقي الشواطئ الاخرى، مبينًا أن ذلك يختلف من منطقة لأخرى، وأنه من الممكن الدخول للبحر مسافة 5 أمتار فقط، فهي منطقة آمنة، ولا يمكن التجاوز عن هذا البعد.