الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:16 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دبلوماسي: العلاقة بين مصر وألمانيا أصبحت راسخة (فيديو)

السيسي والمستشار الألماني
السيسي والمستشار الألماني

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمستشار الألماني أولاف شولتس يعطي تركيزا أكبر على العلاقات الثنائية، وكيف يمكن دفعها للأمام على الطريق الذي اختصته المستشارة السابقة أنجيلا ميركل.

اقرأ أيضًا: اتحاد كرة اليد: لاعبو المنتخب لديهم حماس ودافع للفوز ببطولة أفريقيا.. فيديو

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، عبر مداخلة له في قناة «دي إم سي» الفضائية، أن العلاقات بين مصر وألمانيا أصبحت راسخة، موضحًا أنها علاقات تستند إلى المصالح المشتركة وإلى رؤى شبه متطابقة حول الأساليب المثلى للتعامل مع التحديات والتهديدات التي تهم كلتا الدولتين.

اقرأ أيضًا: «تكنولوجيا المعلومات» تكشف أهمية الحوسبة السحابية في حفظ البيانات.. فيديو

وتابع «هريدي»، أن قمة «بطرسبرج» أول قمة مصرية ألمانية بعد انتخاب أولاف شولتس في شهر سبتمبر الماضي، مشيرًا إلى أن هذا الحوار سيركز على العلاقات الثنائية بين البلدين وكيف يمكن التنسيق بيهم من أجل دفع التسويات السياسية المرجوة للعديد من القضايا المهمة في الشرق الأوسط.

وأكمل أن هذا اللقاء فرصة لاستعراض أهم نتائج قمة جدة للأمن والتنمية بين القادة الخليجيين والرئيس السيسي وولي العهد السعودي ورئيس الحكومة العراقية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، لافتًا إلى أنه بعد التقرير الصادر عن الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية منذ شهرين، وما نشهده الآن من ارتفاع في درجات الحرارة غير مسبوقة في أوروبا، بالإضافة إلى بريطانيا والتي أعلنت لأول مرة حالة طوارئ بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

وواصل أن العالم أجمع يتطلع لمؤتمر القمة «كوب27»، إذ إنه يمثل نقطة تحول في طريقة تعامل المجتمع الدولي مع التغيرات المناخية، مردفًا أن السيسي خلال كلمته أمس في حوار بطرسبرج حدد عناصر الرؤية المصرية بالنسبة لمؤتمر القمة العالمية، وبالتعاون مع أمريكا ستعمل على إعادة تأكيد التزام الدول بما جرى الاتفاق عليه في قمة «كوب 26».