الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:49 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خارجية ألمانيا: الأموال وحدها ليست كافية لمواجهة التغير المناخي

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية

قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إن تقليل الأضرار هو الأساس في قضية تغير المناخ، مؤكدة أنه لا يوجد هناك مؤتمر تحضيري لهذا الموضوع.

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي في برلين مع وزير الخارجية السفير سامح شكري: "علينا أن نعمل على تحقيق أهدافنا تجاه هذه القضية،من أجل رفع الأضرار التي تأثرنا بها خلال الفترة السابقة"، مشيرة إلى أنه بالنسبة لمسألة التمويل فهناك دول تقدم معونة للتغلب على مشكلة تغير المناخ.

وأضافت: "الموضوع ليس في تقديم الأموال وحدها، فهي ليست كافية للحفاظ على الزراعة وكافة مظاهر الحياة"، مؤكدة أن تغيير الناس مساكنهم بفعل التغيرات المناخية حلها ليس في الدعم المالي فقط.

اقرأ ايضًا:وزير الخارجية: أكدنا على التزامنا بمواجهة تغير المناخ

وفي السياق ذاته، تقدمت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، بالشكر إلى الدولة المصرية على جهودها لاستقبال قمة المناخ التي تعقد في شرم الشيخ.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، خلال مؤتمر بطرسبرج للمناخ، بحضور السفير سامح شكري، وزير الخاجية المصرية، إن حوار بطرسبرج هدفه الأساسي وضع النقاط الرئيسية لقمة المناخ المقبلة.

وأشارت أنالينا بيربوك، إلى أن مؤتمر المناخ ليس للقاء الخطابات، ولكن للوصول لشكل فاعل لحل هذه المشكلة، ووضع توصيات، مطالبة الجميع باستغلال الفرصة لمناقشة الموضوعات الخاصة بتغير المناخ.