الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اتصال هاتفي.. بوتين يبحث مع بن سلمان سوق النفط العالمية

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالًا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لمناقشة وضع سوق النفط العالمي، وبحث العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وروسيا.

وأعلن الكرملين في بيان له: "أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، بمستوى العلاقات الودية بين روسيا والسعودية خلال اتصال هاتفي".

وأوضح الكرملين: "تم بحث قضايا التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة، وتم بحث الوضع الحالي في سوق النفط العالمية".

وتطرق بن سلمان وبوتين إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتعاون بين المملكة العربية وروسيا، وتبادلا وجهات النظر حول الجهود المبذولة من كلا البلدين لتوسيع التعاون".

ووفقًا لقناة "العربية"، كان وزير الخارجية السعودي، قد صرح منذ يومين أنه لايلاحظ نقصا في النفط بالسوق وإنما يوجد نقص في طاقة التكرير، الأمر الذي يدفع إلى زيادة الاستثمار في القدرة على معالجة النفط الخام إلى مختلف المنتجات النفطية.

ويشمل تحالف أوبك بلس بقيادة السعودية وروسيا، نحو 23 دولة مصدرة للنفط من بينها 13 دولة عضوا في منظمة البلدان المصدرة للبترول.