الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

بايدن يثير أزمة «خاشقجي».. وولي العهد السعودي يرد عليه.. فيديو

تحدث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، عما دار بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الأمريكي جو بايدن حول قضية خاشقجي وموضوع القيم وحقوق الإنسان.

وأوضح في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش "قمة جدة" أن ولي العهد رد على بايدن في قضية خاشقجي، مؤكدًا أن الجريمة حدث مؤسف، والسعودية تعاملت معها على محمل الجد، وعملت على تلك القضية.

وأوضح أن ولي العهد أكد أن هذا خطأ يحدث في أي دولة من ضمنها الولايات المتحدة، حيث وقعت فيها أخطاء وعالجت تلك المشكلات.

وبين أن السعودية اتخذت الإجراءات المناسبة للتعامل مع تلك المشكلة، مشيرا إلى أن ولي العهد، قال لبايدن: " ننتظر من الولايات المتحدة أن تتعامل بنفس الطريقة مع مشكلاتها".

وأشار إلى أن الجلسة شهدت محادثات حول القمية، حيث شدد الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تحترم حقوق الإنسان "وهي من أساسيات قيمنا.. وبالتأكيد أن القيم يتم مناقشتها من خلال الحوار، ومحاولة فرض القيم لن يكون له نتائج إيجابية بل العكس تماما والطريقة الصحيحة لمناقشة القيم هي إظهارها للناس".

واختتم فيصل بن فرحان: "لدينا قمنا الخاصة ونفخر بها وهو ما أكده ولي العهد.. نحن فخورون بقيمنا.. وفي حال رغبة تعامل الولايات المتحدة في التعامل مع الدول التي تحترم قيمها فستكون القائمة قصيرة جدا".

شاهد من هنا.

اقرأ أيضا| قمة جدة تدعم الأمن المائي المصري وحل دبلوماسي لأزمة سد النهضة

موضوعات متعلقة