الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: كلمة السيسى أمام قمة جدة خارطة طريق لحل أزمات المنطقة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام قمة جدة للأمن والتنمية بمثابة خارطة طريق لحل أزمات المنطقة، مؤكداً أن الرئيس طرح عدد من المحاور الهامة للتحرك في القضايا ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة ولضمان استقرار وازدهار المنطقة.

وأوضح أبو زيد في بيان له، أن هذه المحاور هي: التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ونهائية لقضية العرب الأولى "القضية الفلسطينية "، تعزيز دور الدولة الوطنية ودعم ركائز مؤسساتها وتطوير قدراتها وكوادرها وإمكاناتها الذاتية.

اقرأ أيضا | بكري: السيسي وضع خارطة طريق مستقبلية لمصر والعرب في قمة جدة

كما أكد الرئيس على أن الأمن القومي العربي كله لا يتجزأ واحترام سيادة الدول والإخاء والمساواة الحاكمة للعلاقات العربية، وتجديد الالتزام بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف للقضاء على تنظيماته والميليشيات المسلحة، والتعاون والتضامن دولياً لرفع قدرات المنطقة في التصدي للأزمات العالمية الكبرى والناشئة كالمناخ والغذاء والطاقة والأمن المائي ".

وقال النائب أحمد أبو زيد، إن الرئيس السيسي شدد على أن لمصر تجارب تاريخية عديدة في المنطقة، وكانت دومًا خلالها رائدة وسباقة في الانفتاح على مختلف الشعوب والثقافات وانتهاج مسار السلام، فكان هو خيارها الاستراتيجي الذي صنعته، وفرضته، وحفظته، وحملت لواء نشر ثقافته.

موضوعات متعلقة