الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حزب الريادة»: كلمة السيسي في قمة جدة جاءت جامعة شاملة (فيديو)

رئيس حزب الريادة
رئيس حزب الريادة

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال قمة جدة للأمن والتنمية شاملة جامعة، مضيفًا أنه تحدث عن الأمن القومي العربي، بجانب قضية المناخ وتأثيرها من الدول العظمى على الدول العربية وعلى دولة أفريقيا كافًة.

اقرأ أيضًا: أحمد مراد: التفاصيل الموجودة عن دولت فهمي في التاريخ لا تكفي.. فيديو

وتابع رئيس حزب الريادة، خلال مداخلة هاتفية له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن الرئيس أعطى رسالة لأمريكا أنه بشأن قضية المناخ أثروا على الدول العربية والقارة الأفريقية كلها، بالإضافة إلى أنه وجه رسالة للعالم أجمع أن الشعوب العربية بما تملكه من طاقات وموارد بشرية في جميع المجالات فإن مواطنيها يعيشون في بلاد مختلفة عن موطنهم الأم لاجئين، ويجب على الدول التي تتدخل في الشأن الداخلي العربي أن تبتعد عن ما يحدث من نزاعات.

اقرأ أيضًا: «الأحرار المصريين»: قمة جدة لها مذاق خاص.. وجامعة للآراء المختلفة (فيديو)

وأوضح «حسنين»، أن السيسي تحدث عن مصر والعالم العربي كافًة، سواء على المستوى الاقتصادي أو مشاكل العلاقات بين الدول الأخرى، مشيرًا إلى أن الرئيس تحدث أيضًا عن التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، ومعاناة العالم بشأن الأمن الغذائي وسلاسل التوريد.

وتابع، أن رئيس الدولة المصرية تكلم أيضًا عن ملف الإرهاب والتي عانت منه مصر على وجه التحديد في سيناء، إذ إن مصر كافحت ضد الإرهاب نيابًة عن دول العالم أجمع، والذي احتزت به الدول الأخرى فيما قامت به مصر من أجل القضاء على الإرهاب.

موضوعات متعلقة