الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل القبض على مصرية بالسعودية بسبب فيديو خادش

الفتاة
الفتاة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والسعودية، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو، لـ الأمن العام السعودي، يعلن فيه القبض على مصرية مقيمة بالمملكة.

وفي التفاصيل، وبحسب بيان الأمن العام السعودي، تمكنت شرطة الرياض من ضبط فتاة مصرية بعد أن ظهرت في بث مباشر على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي تحدث بشكل يخالف النظام والأخلاق في المملكة.

وأكد بيان الأمن العام أن الفتاة (التي لم يكشف عن اسمها) شمل كلامها مضامين وإيحاءات جنسية من شأنها المساس بالآداب العامة.

شرطة منطقة الرياض تقبض على مقيمة ظهرت في بثّ تتحدث مع أخرى بمضامين وإيحاءات جنسية من شأنها المساس بالآداب العامة. pic.twitter.com/UfWaernDc0

— الأمن العام (@security_gov) July 25, 2022

وشدد على أنه جرى القبض عليها، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقها، وإحالتها إلى النيابة العامة التي لا زالت تحقق معها.

على جانب آخر كانت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، وهيئة الاتصالات، أصدرا بيانا مشتركا، طالبا في منصة يوتيوب التابعة لجوجل، بإيقاف الإعلانا المخالفة للشريعة الإسلامية، والقيم والأخلاق المتعارف عليها في المملكة، مشيرة إلى أنها رصدت أكثر من مخالفة خلال الأيام الماضية.

وحذرت السعودية "يوتيوب" من اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة حال عدم خذف الإعلانات، وهو ما استجابت له المنصة على الفور وأوقفت الإعلانات المخالفة.

اقرأ أيضا| محمد بن سلمان في اليونان.. سياسيون: التعاون العسكري حاضر وبقوة