الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سائق خائن وخفير نائم.. أسرار سرقة خزينة مخزن شركة للشحن بكرداسة

سرقة خزينة
سرقة خزينة

كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة برئاسة اللواء مدحت فارس، ملابسات سرقة مبلغ مالي من خزينة مخزن شركة للشحن بكرداسة.

ضائقة مالية مرَّ بها العقل المدرب للواقعة "سائق بالشركة"، فاختمرت في ذهنه خطة شيطانية تركزت على علمه بوجود مبالغ مالية في الخزينة ومكان المفتاح.

وقع اختياره على صديقه ليرافقه في رحلته الآثمة؛ توجها للمخزن -على مساحة 1500 متر يضم غرفتين- فجرا وتسلقا السور، وتسلل الأول لغرفة الخفير أثناء نومه لسرقة المفتاح واستولى على المفتاح وفتح الخزينة واستوليا على المبلغ وفرا هاربين.

تلقى العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر، بلاغا من مدير بشركة للشحن مقرها ميدان الأوبرا بالقاهرة، باكتشافه فتح خزينة المخزن بطريق اللبيني بواسطة مفتاحها الأصلي وسرقة 375 ألف جنيه.

شكل اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة، فريق بحث رفيع المستوى من فرقة شمال أكتوبر وإدارة المساعدات الفنية، تنسيقًا مع الأمن العام بقيادة اللواء أيمن الحمزاوي.

خطة محكمة أعدها العقيد علي عبد الكريم مفتش فرقة شمال أكتوبر، تركزت على تكثيف التحريات وجمع المعلومات وفحص خطوط السير المحتملة والعاملين بالشركة والمترددين عليها والاستعانة بالتقنيات الحديثة، خُلصت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "عبد الحميد. س" 34 سنة سائق بالشركة، و"وائل.م" 44 سنة، سائق سبق اتهامه في 3 قضايا.

عقب تقنين الإجراءات، تمكن الرائد معتصم رزق رئيس مباحث كرداسة، ومعاونه الرائد أحمد فايز من ضبط المتهمين وإعادة 340 ألف جنيه من المبلغ المستولى عليه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة للتحقيق.