جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 06:34 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«هربوا من البيت».. الكشف عن ملابسات واقعة اختطاف طفلتين في أكتوبر

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من كشف ملابسات اختفاء طفلتين شقيقتين بمدينة 6 أكتوبر بعد تداول عدة منشورات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ونشر والدهما مقطع فيديو يدعي فيه اختطافهما.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات، تم التوصل إلى مكان الطفلتين بعدما تبين مغادرتهما لمنزلهما بإرادتهما لسوء معاملة والدهما لهما.

وأشارت التحريات الأولية، إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت تداول مقطع فيديو لمواطن يدعي فيه اختطاف طفلتيه واختفائهما بمدينة حدائق أكتوبر.

على الفورجرى تشكيل فريق بحث ونجحت تحريات قسم شرطة حدائق أكتوبر في تحديد مكان الشقيقتين (16، 10 سنوات) من خلال تفريغ كاميرات المراقبة وتطوير مناقشة الأبوين وسؤال عدد من شهود العيان من الجيران عن الواقعة.

وأسفرت جهود البحث والتحري التي قادها الرائد فريد معاذ رئيس مباحث حدائق أكتوبر، إلى عدم صحة ادعاء الأب وكذب روايته.

تبين بالفحص وباستخدام التقنيات الحديثة هروب الأختين إلى محافظة مرسى مطروح، هربًا من سوء معاملة الأب.

باستصدار إذن من النيابة العامة وبالتنسيق مع أمن مطروح، تمكنت مأمورية من رصد مكان الأختين وإعادتهما دون تعرضهما لمكروه، ونفت الأختان تعرضهما للخطف كما زعم الأب، وأكدا صحة التحريات بسوء معاملة الأب لهما وهروبهما من المنزل لذلك السبب.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق وقررت تسليم الطفلتين لوالدهما بعد أخذ تعهد عليه بحسن رعايتهما.

اقرأ أيضا: ضبط 3 طلاب تحرشوا بطالبات أمام مدرسة في إمبابة