جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 02:52 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

5 لصوص يستدرجون شخصين بحيلة شيطانية لسرقتهم

المتهمين
المتهمين

استدرج 5 لصوص شخصين عبر "فيسبوك" لتغيير مبلغ مالى بالدولار، وخلال اللقاء أطلق اللصوص أعيرة نارية، واستولوا منهما على حقيبة بداخلها المبلغ المالى ولاذوا بالهرب.

تبلغ لمركز شرطة منيا القمح بمديرية أمن الشرقية بورود اتصال هاتفى لإدارة النجدة تضمن تعرض شخصين لطلق نارى لإطلاق أعيرة نارية بمنطقة العجيزى بدائرة المركز والاستيلاء منهما على مبلغ مالى كان بحوزتهما كرهاً عنهما .

بالانتقال والفحص قررا بحضورهما للمنطقة المشار إليها مستقلين سيارة ملاكى قيادة وملك أحدهما لمقابلة أحد الأشخاص تعرفا عليه من خلال موقع التواصل اللجتماعى "فيسبوك"؛ لتغيير مبلغ مالى "عملات وطنية" بمبلغ آخر "عملات أجنبية"، ولدى وصولهما للمنطقة المشار إليها ترجلا من السيارة وتقابلا مع ذلك الشخص وأثناء ذلك فوجئا بثلاثة أشخاص يستقلون دراجة نارية وطلبوا منهما المبلغ المالى الذى بحوزتهما فاستقلا السيارة محاولان الهرب فتتبعهما المذكورين وأطلقوا أعيرة نارية تجاههما فأحدثوا إصابة أحدهما وتمكنوا من إيقاف السيارة وإستولوا منهما على حقيبة بداخلها المبلغ المالى ولاذوا بالهرب .

اقرأ أيضًا:الإعدام والمؤبد للمتهمين بقتل شخص لسرقة «توك توك» بإيتاي البارود في البحيرة

تم تشكيل فريق بحث من قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة خمسة أشخاص.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم واعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه،وأرشد المتهمون عن جزء من المبلغ المستولى عليه، الدراجة النارية "بدون لوحات معدنية "، بندقية آلية وبخزينتها 15 طلقة والمستخدمين فى ارتكاب الواقعة.

أضاف أحد المتهمين بإيداع جزء من المبلغ المالى المستولى عليه على حسابين بأحد تطبيقات الدفع الإلكترونى "مُحددين"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.