الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:46 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط هارب من 25 سنة سجن في 51 حكما قضائيا بكفر الشيخ

قوات الشرطة
قوات الشرطة

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، هارب محكوم عليه بالحبس بإجمالي 25 سنة، في عدد من القضايا، بمحافظة كفر الشيخ.

ضبط هارب من 25 سنة حبس

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، تردد أحد الهاربين- محكوم عليه- على محل سكنه في محافظة كفر الشيخ، على فترات متباعدة؛ خشية ضبطه، حيث إنه مطلوب للتنفيذ عليه في 51 حكما قضائيا بإجمالي حبس 25 سنة.

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة تم استهدافه، وأمكن ضبطه، وبمواجهته أمام جهات التحقيق، بالأحكام الصادرة ضده، أعترف بصحتها، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. وزير الداخلية يوافق على طلبات 21 شخصًا للتجنس بجنسية أجنبية

وفي سياق آخر تمكنت وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على إحدى السيدات بمحافظة الغربية، لاستيلائها على أكثر من 16 مليونا ونصف المليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها لهم، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين للاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام «ربة منزل – مقيمة بمحافظة الغربية» بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيها مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة العقارات والسيارات مقابل حصولهم على أرباح مادية مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت «16.700.000 مليون جنيه»، وتوقفت عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها، وقيامها بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ.