الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:12 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استجابة سعودية سريعة بشأن حادثة مقتل الصيدلي المصري

أرشيفية
أرشيفية

في استجابة سريعة للمطالبات المصرية بالكشف عن قاتل الصيدلي أحمد حاتم، أعلن جهاز الأمن العام السعودي، الخميس، توقيف مواطنة بتهمة "إطلاق النار" على الصيدلي المصري.

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في مصر بتغريدات تطالب بضبط قاتل الصيدلي ومحاسبته، كما صدر بيان رسمي من وزارة الهجرة المصرية بشأن القضية.

اليوم أعلن الأمن العام السعودي في تدوينة على "تويتر" أن "شرطة الجوف ألقت القبض على امرأة بتهمة إطلاق النار على صيدلاني مصري. دون ذكر أسماء

وأضاف: "شرطة الجوف ألقت القبض على سيدة لإطلاق النار على شخص توفي فيما بعد متأثرا بإصابته، وتم اعتقالها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، وإحالتها إلى النيابة العامة".

وشهدت مدينة سكاكا السعودية الواقعة بمنطقة الجوف، حادث إطلاق نار قتل فيه الصيدلاني المصري أحمد حاتم على يد سيدة سعودية.

ووفق معلومات رفض الصيدلي اعطاء السيدة مضاد حيوي، بدون وصفة طبية، وفقا للقانون.

وأكدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، في بيان رسمي، متابعة الإجراءات القانونية للقضية وإجراءات نقل الجثمان، مشيرة إلى أنها تواصلت مع أسرة الصيدلي الفقيد وقدمت تعازيها.

وأوضحت وزارة الهجرة المصرية في بيان، أن "أحمد حاتم ماضي الذي كان يعمل في صيدلية في منطقة سكاكا السعودية، توفي بعد إصابته برصاصة في الصيدلية التي يعمل بها".

وأكدت الوزيرة ثقتها بالإجراءات القانونية في السعودية، وطمأنت أسرة الصيدلاني المغدور على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى مصر.

اقرأ أيضا : من المالديف لسنغافورة.. الرئيس السريلانكي يستمر في الفرار بين الدول