الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:24 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف الفئات المسموح لها بالحصول على مضاد كورونا الجديد

مضاد كورونا مولنوبيرافير
مضاد كورونا مولنوبيرافير

الفئات المسموح لها بالحصول على مضاد كورونا الجديد "مولنوبيرافير"، هو السؤال الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية، عقب موافقة اللجنة العلمية لمكافحة كورونا على طرحه في الصيداليات على مستوى محافظات الجمهورية، كالمضاد الأول لفيروس كورونا ومتحوراته على مستوى العالم.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن مضاد " مولنوبيرافير" يستخدم مع المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد أو متحوراته، ولكن اللقاحات يتم تطعيم المواطنين بها لكي يحميهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكشف المتحدث باسم الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الأشخاص المسموح لهم بالحصول على لقاح كورونا، هم من فوق سن الـ18 عامًا.

وصرح الدكتور حسام عبد الغفار أن مرضى الأمراض المزمنة مثل "القلب والضغط والسكر"، يمكنهم الحصول مضاد كورونا الجديد " مولنوبيرافير"، مؤكدًا أن المضاد الفيروسي آمن تمامًا على مرضى الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا: الصحة تستعد لتكليف دفعة 2020.. وفتح الموقع لتسجيل الرغبات

وكشف الدكتور حسام حسني أن عقار " مولنوبيرافير" هو الأول من نوعه في العالم كمضاد لفيروس كورونا، وتم إضافته في بروتوكول العلاج، كما سيتم العمل طرحه في الصيداليات على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل المصابين المقيمين في العزل المنزلي.

يتضمن مضاد كورونا الجديد "مولنوبيرافير" على 40 كبسولة في العبوة، ويستمر المصاب بفيروس كورونا المستجد في الحصول على المضاد لمدة 5 أيام متتالية، كما تبلغ سعر العلبة 420 جنيها.