الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب رئيس جامعة الأزهر يكشف لـ”الطريق” تفاصيل جديدة في حريق كلية الأسنان

حريق طب أسنان  الأزهر
حريق طب أسنان الأزهر

تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على حريق أندلع في كلية أسنان بجامعة الأزهر، وفور وقوع الحريق تم إبلاغ غرفة عمليات شرطة النجدة، بوقوع الحريق، كما تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء،ل للنجاح في إخماد النيران.

وفي أعقاب السيطرة على الحريق الذي اشتعل في كلية أسنان جامعة الأزهر، فرضت الأجهزة الأمنية كرودون أمني، لمتابعة التحقيق والوقوف على ملابسات الواقعة.

وتعليقًا على ذلك، كشف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، السبب وراء الحريق الذي اشتعل في كلية طب أسنان بالجامعة.

وأوضح "صديق" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الحريق لم يكن في كلية طب أسنان ولكنه وقع خلف كلية الأسنان بنين في مدينة نصر، مبينًا أن الحريق حدث نتيجة اندلاع النيران في المخلفات الموجودة خلف المبني.

اقرأ أيضًا: السيطرة على حريق نشب بمبنى «طب أسنان» جامعة الأزهر بالقاهرة

وأكد أن الدفاع الخاص في الكلية وصل على الفور إلى مكان الحريق وجاءت قوات إطفاء من الخارج، وتم السيطرة على الحريق في دقائق معدودة، قائلاً: "الحمد لله الحريق تم السيطرة عليه في أقل من 15 دقيقة وكان حاجة بسيطة".

وبين أن الحريق لم يتسبب في أي أضرار بشرية أو في مبنى الكلية على الإطلاق، ولكن ترك بعض التلفيات البسيطة الناجمة عن الحريق.

ونوه إلى أن رئيس جامعة الأزهر فتح تحقيق عاجل في أسباب حريق كلية الأسنان في جامعة الأزهر، مؤكدًا أن التحقق في الواقعة ما زال جاري وفور الانتهاء منه سيتم الكشف عن المتسبب في ذلك.