الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«من الإعدام إلى البراءة».. هل تغير مذكرة فريد الديب حكم قاتل نيرة أشرف

القاتل محمد عادل
القاتل محمد عادل

ما زالت قضية "نيرة أشرف" في أذهان المصريون حتى اقتراب موعد إعدام القاتل "محمد عادل" وبرغم من التعاطف والدعم الكبير في قضية مذبحة فتاة المنصور إلا أن القاتل يقف وراءه العديد من الأشخاص يحاولون تحويل مسار القضية للحبس أو البراءة اشتهرت القضية في أول يوم رحلت به فتاة المنصورة حتى جاء المحامي فريد الديب لينشر مفاجأة بتقديم الطعن في القضية بعد إصدار الحكم بإعدام القاتل ترى هل توافق محكمة جنايات المنصورة على هذه المذكرة؟!.

قال المستشار "أيمن محفوظ" المحامي بالنقض، إن المحامي فريد الديب خسر جميع القضايا المتعلقة بالمشاهير لأنه تشارك في الدفاع عن قاتل نيرة التي هزت غضب ودموع المصريين، كما خسر القضايا التي يترفع فيها عن ذاته.

وأضاف "محفوظ" في تصريحاته لـ "الطريق" أن المحامي القاتل يقدم النقض إلى دار القضاء العالي ويطلب النظر في الشق المستعجل أملا في تخفيف العقوبة للمتهم ولكن محكمة النقض تحاكم الحكم ولا تحاكم الوقائع لأن في حالة تطبيق القاضي الحكم السليم ترفض محكمة الجنايات حكم النقض وتؤيد حكم الإعدام قائلا: «كان فريد الديب نفع ذاته في القضايا الخاصة به».

ولفت أن النيابة العامة في حالة الحكم بالإعدام تلزم بتقديم طعن بالنقض وتستلمه المحكمة خلال 60 يوم ولكن في حالة تأخره وكان المتهم برئ لا تقبل النقض إلا في الأيام الموثقة من تاريخ الحكم، مضيفا أن أحمد حمد محامي "محمد عادل" هو محامي استئناف وغير مقبول في محكمة النقض ولن يفعل فريد الديب شيئا طالما كان الحكم سليما.

واختتم "المحامي بالنقض"، أن في حالة الموافقة على الحكم تعاد محاكمة قاتل "نيرة أشرف" مرة أخرى وسيكون جزاءه الإعدام السريع، موضحا أن النقض في الإعدام يأخذ براءة ولكن في حالة ثبوت براءة المتهم ولكن تحقيق موافقة النقض في قضية قاتل "نيرة اشرف" لن يحدث ابدا.