الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:48 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«يوتيوب» يحذف الإعلانات الغير لائقة ويغلق حسابات المخالفين

يوتيوب
يوتيوب

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الإعلانات الغير لائقة والمؤذية أخلاقيًا، عبر منصة الفيديوهات "يوتيوب"، التي استهدفت المجتمعات الشرقية وأثارت غضب مستخدمي هذه المنصة، لأنها تشكل ضررًا عليهم وعلى سلوك أبنائهم، الأمر الذي دفع الكثير لمقاطعة "يوتيوب".

حذف إعلانات يوتيوب المسيئة في السعودية

ولحل هذه الأزمة أعلن المتحدث باسم شركة "يوتيوب" في الشرق الأوسط، أنه جرى حذف الإعلانات الغير لائقة التي ظهرت لمستخدمي الموقع داخل السعودية.

وأوضح المتحدث في تصريحات سابقة له، أنه سيغلق حسابات المعلنيين المخالفين لسياسات المنصة الصارمة.

ويشار إلى هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات، وتقنية المعلومات في السعودية، أنها طالبت من منصة يوتيوب التابعة لشركة "جوجل" حذف الاعلانات المخالفة للقيم والأخلاق، وضرورة الالتزام بالأنظمة.

حذف إعلانات يوتيوب في السعودية

ويذكر أن "جوجل" قد حذفت نحو 286 مليون إعلان عالمي عبر منصاتها، وذلك بسبب ترويج محتوى للبالغين غير لائق لسياساتها، ذلك بالإضافة إلى 125 مليون إعلان آخر للمحتوى غير اللائق.

منصة يوتيوب

والجدير بالذكر أن منصة يوتيوب تعد من التطبيقات الآمنة التي يمكن استخدامها، نطرًا لما تضمنه من محتويات تناسب الفئات العمرية كافة، ولكن خلال هذه الفترة الأخيرة بدأت تظهر الإعلانات الإباحية التي من الممكن أن تشكل خطرًا على سلوك وأخلاق الأطفال، ليس هذا فحسب بل أيضًا قد تهدد حالتهم النفسية.

اقرأ أيضًا.. طرق تجنب ظهور الإعلانات الإباحية للأطفال.. اليوتيوب ينشر خطرًا يتسبب في إحراج المشاهدين