الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الجيش الأوكراني يعلن عزل القوات الروسية عن القرم ومقتل العشرات منهم

أعلن الجيش الأوكراني اليوم السبت، أنه دمر مستودعين للذخيرة كما قتل العشرات من الجنود الروس أثناء اقتتال في منطقة خيرسون محور الهجوم المضاد لـ"كييف" في الجنوب وحلقة وصل رئيسية في خطوط الإمداد الروسية.

السكك الحديدية

وكشفت القيادة الجنوبية للجيش عن توقف حركة «السكك الحديدية»، المتجهة إلى خيرسون عبر نهر دنيبرو، مما يزيد من عزل القوات الروسية غربي النهر عن الإمدادات في شبه جزيرة القرم وفي الشرق.

صواريخ بعيدة المدى

وحصلت أوكرانيا على أنظمة صواريخ بعيدة المدى، من الغرب لإلحاق أضرار جسيمة بثلاثة جسور عبر نهر دنيبرو في الأسابيع الأخيرة، أدى ذلك إلى عزل مدينة خيرسون، وفقا لتقدير مسئولي الدفاع البريطانيين مما يجعل الجيش الروسي التاسع والأربعين المتمركز على الضفة الغربية للنهر في وضع ضعيف وصعب للغاية.

وذكرت القيادة الجنوبية لأوكرانيا في بيان نتيجة لإطلاق النيران المكثف الذي فرض السيطرة على خطوط النقل الرئيسية في الأراضي الواقعة تحت السيطرة الروسية، تبين أن المرور عبر جسر السكة الحديد الذي يعبر نهر دنيبرو غير ممكن.

وقالت إن أكثر من مائة جندي و7 دبابات روسية دمرت في قتال أمس الجمعة في منطقة خيرسون، وهي أول بلدة رئيسية تسيطرعليها روسيا بعد غزوهم في 24 فبراير.

وطلب النائب الأول لرئيس مجلس خيرسون الإقليمي، يوري سوبوليفسكي، من السكان الابتعاد عن مستودعات الذخيرة الروسية.

ونشر على تطبيق تيليجرام: «الجيش الأوكراني يكثف الضغط على الروس وهذه ليست سوى البداية».

وقال مسئول منطقة خيرسون" دميترو بوتري"، التابع لأوكرانيا، إن منطقة بيريسلاف تعرضت لضرر شديد وتقع بيريسلاف عبر النهر شمال غربي محطة كاخوفكا لتوليد الطاقة الكهرومائية.

وأضاف: "في بعض القرى، لم يُترك أي بيتا سليما، كما دُمرت كل البنية التحتية، ويعيش الناس في أقبية".

ومن الواضح لم تتمكن "رويترز" من التحقق بشكل مستقل من التقارير، ورفض مسئولين من الإدارة المعينة التابعة، لروسيا التي تدير منطقة خيرسون قبل أيام التقييمات الغربية والأوكرانية للوضع.

السجن

جدير بالذكر أنه تبادل الجانبين الاتهامات أمس الجمعة، بشأن الهجوم الصاروخي ودوي الانفجار الذي قتل فية العشرات من أسرى الحرب الأوكرانيين في منطقة دونيتسك الشرقية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إن 40 سجينا قتلوا وأصيب 75 في سجن ببلدة أولينيفكا الواقعة على خط المواجهة بين أوكرانيا وروسيا، والتي يسيطر عليها انفصاليون يتلقون الدعم من موسكو.

كما أكد صحفيون من رويترز بعض الوفيات في السجن.

وقال متحدث باسم الانفصاليين إن عدد القتلى بلغ 53 واتهم كييف باستهداف السجن بصواريخ هيمارس الأمريكية الصنع.

ومن جانبها نفت القوات المسلحة الأوكرانية مسئوليتها، قائلة إن المدفعية الروسية استهدفت السجن لإخفاء سوء معاملة المحتجزين هناك، وقال وزير الخارجية دميترو كوليبا، إن روسيا ارتكبت جريمة حرب، ودعا إلى إدانتها دوليا.

ايضاً: نجيب ميقاتي: تسلمنا لبنان في حالة إفلاس ونحاول تخطي الأزمة