الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:12 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصين تعلق بعض واردات تايوان وتوقف تصدير الرمال

الزيارة
الزيارة

أعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء أن الصين علقت استيراد الحمضيات وبعض المنتجات السمكية من تايوان وتصدير الرمال الطبيعية إلى الجزيرة، وسط زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه.

وقال المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان في الصين ما شياوجوانغ، الأربعاء، إنه تم تعليق استيراد الجريب فروت والليمون والبرتقال وغيرها من ثمار الحمضيات، بالإضافة إلى ذيل الشعر الأبيض المبرد والماكريل المجمد من تايوان إلى الصين.

وفي بيان منفصل، قالت الجمارك الصينية إن تعليق استيراد الحمضيات هو نتيجة "مكافحة الآفات" و"مخلفات المبيدات المفرطة"، واستشهدت بـ "منع كوفيد" لتعليق واردات المأكولات البحرية.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الأربعاء أنها ستعلق على الفور تصديرها من الرمال الطبيعية إلى تايوان، وهو مكون رئيسي لإنتاج رقائق أشباه الموصلات.

اقرأ أيضا: عاجل | تصاعد التوتر.. الجيش الصيني ينشر أعدادا كبيرة من الآليات العسكرية قبالة سواحل تايوان

وفي بيان صدر اليوم الأربعاء عقب الإعلان، قال مكتب المناجم التايواني إن تعليق الصين لصادراتها من الرمال سيكون له تأثير "محدود" وأن الطلب المحلي لتايوان على الرمل الصيني يمثل "أقل من 1٪" في السنوات الأخيرة.

تصاعد التوترات مع تايوان في السنوات الأخيرة

وسط تصاعد التوترات مع تايوان في السنوات الأخيرة، حظرت الصين سابقًا واردات بعض المنتجات التايوانية، وفي العام الماضي، حظرت الصين استيراد الأناناس من الجزيرة، تليها بعض أنواع التفاح ، بحجة "مكافحة الآفات".

في وقت سابق من هذا العام، حظرت أيضًا أسماك الهامور التايوانية، مستشهدة بالكشف عن بعض الأدوية المحظورة والمضادات الحيوية المفرطة.

أول رحلة إلى الجزيرة

تتزامن تصريحات بكين الأخيرة مع زيارة بيلوسي إلى تايوان، وهي أول رحلة إلى الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي من قبل رئيس مجلس النواب منذ 25 عامًا، وبعد أن أصدرت بكين تحذيرات صارمة بأنها ستتخذ إجراءات مضادة انتقاما.

قالت وزارة الدفاع بالجزيرة في إفادة صحفية اليوم الأربعاء إن التدريبات العسكرية الصينية المزمع إجراؤها حول تايوان ترقى إلى مستوى "حصار بحري وجوي" و"انتهكت المياه الإقليمية لتايوان والمنطقة المتاخمة لها".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع ، الميجور جنرال سون لي-فانغ، إن التدريبات بالذخيرة الحية "غير المنطقية" التي تخطط لها الصين "تهدد الممر المائي الدولي، وتتحدى النظام الدولي، وتقوض الوضع الراهن عبر المضيق وتعرض الأمن الإقليمي للخطر".

اقرأ أيضا: ”دفاع تايون” تحذر الصين من اختراق مجالها الأقليمي.. الخارجية: لا ننتمي للصين الشعبية