الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

عاجل.. إطفاء أنوار برج إيفل قبل منتصف الليل لهذا السبب

تدرس باريس تقليل ساعات إضاءة برج إيفل، وتطبيق ذلك في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقا لمقترح معروض على مجلس المدينة، في إطار خطة توفير الطاقة التي تنفذها أوروبا.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الجارديان، إذا تم قبول المقترح، فسيتم إطفاء أنوار برج إيفل في الساعة 11:45 مساءً، بدلاً من الساعة 1 صباحًا

تأتي الخطة في الوقت الذي تواجه فيه أوروبا أزمة طاقة متصاعدة، ويرجع ذلك إلى آثار غزو روسيا لأوكرانيا.

ومع ذلك، فإن إجراء إطفاء إنارة برج إيفل، أهم معالم باريس، يعد رمزيًا إلى حد كبير.

إطفاء برج إيفل

قال المسؤول عن إدارة البرج، جان فرانسوا مارتينز، للصحيفة إن هذه البادرة كانت "جزءًا من الوعي المتزايد حول أهمية الطاقة". في الوقت الحالي، تستهلك إنارة البرج المسائية 4٪ فقط من الطاقة سنويا.

قطعت روسيا تقريبًا كل سبل الوصول إلى الغاز الطبيعي الذي تعتمد عليه أوروبا منذ سنوات، حيث تدعم الدول الأوروبية أوكرانيا، والنتيجة هي ارتفاع أسعار الطاقة بشكل كبير، سواء للأفراد أو المنظمات، مما دفع المدن إلى اتخاذ تدابير لتوفير الطاقة.

لن تكون باريس أول مدينة أوروبية تقلل الإضاءة الليلية، في المواقع الثقافية أو المعالم الأثرية. في الشهر الماضي، طبقت المدن في جميع أنحاء ألمانيا استراتيجيات متعددة للحفاظ على الطاقة، بما في ذلك إطفاء الأنوار في 200 نصب تذكاري ومبنى حكومي.

برج إيفل الذي تم بناؤه في عام 1887، أُضيء لأول مرة بالكهرباء بعد نحو قرن، في عام 1985.

اقرأ أيضا: السعودية.. تفاصيل ضبط يمني في أثناء أدائه عمرة للملكة إليزابيث الثانية

موضوعات متعلقة