الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:08 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الأكثر إلهامًا في تاريخ البشرية».. هكذا ودع نجوم الفن الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية- الصفحة الرسمية للفنانة يسرا انستجرام
الملكة إليزابيث الثانية- الصفحة الرسمية للفنانة يسرا انستجرام

حرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي والعالم كله على نعي الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا التي رحلت عن عالمنا أمس الخميس عن عمر يناهز 96 عامًا بعد مكوثها على العرش لحوالي 70 سنة.

"الطريق" يرصد خلال السطور التالية كلمات النجوم المؤثرة للملكة إليزابيث الثانية

فيكتوريا بيكهام

نشرت فيكتوريا بيكهام صورة للملكة الراحلة عبر موقع "انستجرام"، ووصفت وفاة الملكة باليوم الحزين للعالم بأكمله وليس بريطانيا فقط، معلقة: "أشعر بحزن عميق.. وسيتم تذكرها على ولائها الراسخ وخدمتها".

يسرا

ومن جانبها الفنانة يسرا فأشارت إلى أن رحيل الملكة إليزابيث فقد مؤسف للعالم، ووصفتها بالملكة العظيمة، قائلة: "تركت ورائها إرثًا عظيمًا".

باريس هيلتون

أما باريس هيلتون فكتبت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أن ملكة بريطانيا الراحلة هي الزعيمة الأصلية، وأنها واحدة من أكثر النساء إلهامًا.

ياسمين صبري

ومن جانبها الفنانة ياسمين صبري فكتبت عبر صفحتها الرسمية للملكة الراحلة إليزابيث: "خالص التعازي لوفاة الملكة"، وأشارت إلى أنه يوم حزين على إنجلترا والعالم.

هيلين ميرين

أما الممثلة هيلين ميرين فحرصت على نعي الراحلة وقالت: "سأظل دائمًا فخورة أنني حضرت عصر الملكة إليزابيث"، وكانت قد جسدت شخصيتها ضمن أحداث فيلم The Queen.

واستكملت الفنانة هيلين ميرين أيضًا قائلة: "نحن في حداد على امرأة كانت دائمًا مثال للنبل سواء بالتاج أو بدونه".

سوزان نجم الدين

يشار أن الفنانة سوزان نجم الدين نشرت صورة الملكة عبر صفحتها وقالت إننا نودع اليوم شعاعًا مضيئًا في تاريخ البشرية، ووصفتها قائلة: "رمزاً للعدل الرفيع وأشعت بـ طيبة قلبها وكانت مثالًا يحتذى بهِ طوال فترة حكمها".

أوزي أوسبورن

ومن جانبه قال نجم الروك أوزي أوسبورن في نعيه للملكة الراحلة، إنه يحزن مع بلاده على وفاة أعظم ملكة، معلقًا: "إنه يدمرني أن أفكر في بريطانيا بدونها".

باربرا سترايسند

بينما كتبت المغنية والممثلة باربرا سترايسند أنها حزينة لسماعها خبر موت الملكة إليزابيث الثانية، معلقة: "كانت مهمة لنا جميعًا ومحترمة من العالم بأكمله".

اقرأ أيضًا: فهد الشامي: جمهور جورج وسوف قاس مثل جمهور فيروز لهذا السبب.. خاص

جانيت جاكسون - لوك إيفانس

شاركت المغنية جانيت جاكسون متابعيها والجمهور بنشرها صورة قديمة لها مع الملكة إليزابيث وكتبت عليها: "ارقدي في سلام"، أما الممثل لوك إيفانس فقال رسالة مؤثرة بعد وفاة الملكة وهي: لن ننسى المكان الذي كنا به عندما سمعنا هذا الخبر".