الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأندية الإنجليزية تنعى وفاة الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيت - الصفحة الرسمية لأستون فيلا
الملكة إليزابيت - الصفحة الرسمية لأستون فيلا

نعت الأندية الإنجليزية المختلفة وفاة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بعدما رحلت مساء اليوم الخميس، وفقًا للبيان الرسمي الصادر عن قصر باكنجهام.

وكان الملكة البريطانية قد تدهورت حالتها الصحية مؤخرًا، ليتوافد عدد كبير من الجماهير لقصر "بالمورال" للإطمئنان على صحة الملكة التي توفيت عن عمر ناهز الـ96 عامًا.

وعقب إعلان الوفاة، أعلنت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية تولي الأمير تشارلز عرش البلاد.

وحرصت الأندية الإنجليزية على نعي الملكة البريطانية، وإعلان حالات الحداد عبر صفحاتها الرسمية.

وقال نادي أستون فيلا، في بيان رسمي: "ينضم نادي أستون فيلا لكرة القدم إلى الأمة والكومنولث في حداد وفاة جلالة الملكة ويود أن يعرب عن أعمق تعازيه للعائلة المالكة، احتفلت جلالة الملكة إليزابيث الثانية بيوبيلها البلاتيني في وقت سابق من هذا العام، بمناسبة مرور 70 عامًا على توليها العرش وستترك إرثًا يتضمن علامة بارزة في أن تصبح العاهل البريطاني الأطول خدمة".

وأضاف: "يتمتع نادي كرة القدم بعدد من الروابط مع الملكة وعائلتها، ولا سيما حفيدها دوق كامبريدج وهو مؤيد قوي ويحضر أحيانًا مباريات الفريق الأول، قدمت صاحبة الجلالة كأس الاتحاد الإنجليزي إلى قائد الفيلا جوني ديكسون في مايو 1957، بعد الفوز 2-1 على مانشستر يونايتد في ويمبلي".

وتابع: "وقبل تتويجها في عام 1953، حضرت الأميرة إليزابيث في ذلك الوقت عرضًا للتمارين البدنية والألعاب في فيلا بارك التي تم تنظيمها، من قبل إدارة التعليم بمدينة برمنغهام كجزء من مهرجان بريطانيا في يونيو 1951. كان والد الملكة دوق يورك (الذي أصبح فيما بعد الملك جورج السادس) أول زائر ملكي لفيلا بارك في يناير 1924، عندما شاهد فوزًا 1-0 على بولتون واندرارز".

وأردف: "كان ابنها أمير ويلز في فيلا بارك في عام 2001 لافتتاح جناح طريق ترينيتي الجديد رسميًا بعد إعادة تطويره، بينما افتتح صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج مؤخرًا، في مايو 2021، مركز الأداء العالي في نادي بوديمور هيث، أرض التدريب وحضر سابقًا حدثًا تأسيسيًا في فيلا بارك مع زوجته دوقة كامبريدج في نوفمبر 2017".


اقرأ أيضا: صاحبة الأرقام القياسية.. حقائق وأرقام عن الملكة إليزابيث بعد تدهور حالتها الصحية

تعليق النشاط الرياضي في بريطانيا

ومن المقرر أن يتم تعليق النشاط الرياضي في المملكة البريطانية لعدة أيام، ومن ضمنها منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج".