الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:41 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 ذهبيات وفضية.. كرة اليد الإفريقية تحت السيطرة المصرية

منتخب مصر لكرة اليد - الصفحة الرسمية للاتحاد
منتخب مصر لكرة اليد - الصفحة الرسمية للاتحاد

سيطرت المنتخبات المصرية في مختلف الأعمار السنية لكرة اليد على البطولات الإفريقية التي أقيمت حتى الآن في العام الجاري، بل وتمكن بعضهم من منافسة عمالقة العالم في البطولات العالمية.

رجال مصر للكرة الشاطئية

كانت البداية مع منتخب كرة اليد للكرة الشاطئية، والذي توج بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي استضافتها المغرب في يونيو الماضي، بالإضافة لمشاركته في بطولة العالم التي أقيمت في اليونان فى الفترة من 21 الى 26 يونيه 2022.

وأنهى المنتخب المصري لكرة اليد الشاطئية بطولة العالم في المركز الخامس عشر.

اقرأ أيضًا: موسيماني: فخور بنجاحاتي مع الأهلي.. ولم أغلق باب العودة لمصر

رجال مصر أبطال إفريقيا

ولفت المنتخب المصري الأول لكرة اليد للرجال أنظار العالم، بعدما تمكن من صناعة اسم يليق بكرة اليد المصرية في السنوات الأخيرة، وبرهن بتتويجه ببطولة إفريقيا الأخيرة على صحة ذلك، بعدما حصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي، والتى استضفتها مصر فى الفترة من 11 الى 18 يوليو 2022.

وتأهل منتخب مصر للمشاركة في بطولة العالم 2023 التي تقام في يناير المقبل في بولندا والسويد، وكان رجال اليد قد حققوا المركز السابع في بطولة العالم التي استضافتها مصر في 2021.

شباب اليد أبطال إفريقيا

توج المنتخب المصري لكرة اليد للشباب بالنسخة الـ29 من بطولة إفريقيا، والتي استضافتها رواندا فى الفترة من 20 الى 29 اغسطس 2022.

ونجح في التأهل إلى بطولة العالم القادمة للشباب 2023 في اليونان الفلبين وأندونسيا

منتخب الناشئين أبطال إفريقيا ويهيمن على القارة

جاء تتويج المنتخب المصري للناشئين قبل أيام، ليعزز سيطرة مصر على الكرة الإفريقية في صالات اليد، بعد حصل على النسخة الـ18 والتي أقيمت فى رواندا فى الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2022.

وتأهل ناشئو مصر إلى بطولة العالم القادمة للناشئين التي سبق لهم الفوز بها في 2019، ليعد المنتخب الوحيد خارج القارة الأوروبية فوزًا بالبطولة.

شابات مصر يحصلن على المركز الثاني

خسر المنتخب المصري للشابات بطولة إفريقيا في نسختها الـ28، والتي إقيمت في غينيا في فبراير الماضي، ولكنه تأهل لبطولة العالم.

وحقق المنتخب المصري للشابات على المركز الخامس عشر في البطولة.

ناشئات مصر أبطال إفريقيا

حصل المنتخب الوطنى للناشئات مواليد 2004 على لقب بطولة إفريقيا، فى نسختها الـ17، والتى أقيمت فى غينيا فى الفترة من 26 فبراير إلى 6 مارس.

وتأهل ناشئات مصر لبطولة العالم للناشئات لكرة اليد والتى اقيمت فى مقدونيا فى الفترة من 30 يوليو إلى 10 أغسطس 2022، وحقق خلالها المركز السابع ببطولة العالم.