الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| «راشفورد خسر».. حكاية قضية نجم إنجلترا ضد طالب مصري بعد حكم المحكمة

راشفورد  - الصورة من جول العالمي
راشفورد - الصورة من جول العالمي

أسدل الستار اليوم الخميس، على واحدة من أغرب القضايا التي شهدتها ساحات المحاكم المصرية، والتي كانت بين الإنجليزي ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، وشاب مصري يدعى محمد عصام من محافظة الشرقية.

وأصدرت محكمة جنح المنصورة الاقتصادية، اليوم، حكمها في الدعوة التي أقامها الإنجليزي راشفورد، ضد الطالب المصري، بتهمة السب والقذف على مواقع التواصل الاجتماعي.

بداية الواقعة

تعود بداية الواقعة، بعد إعلان الإنجليزي راشفورد إرسال 10 محامين إلى مصر، لمقاضاة طالب مقيم بالشرقية بتهمه سبه على مواقع التواصل الاجتماعي، باستخدام عبارات مسيئة على منشور عبرإحدى صفحات اللاعب على "فيسبوك".

وبالفعل تم اتخاذ إجراءات الدعوة، حيث جاء في حيثيات الحكم أن الطالب وجه عبارات مسيئة حملت طابع العنصرية، ضد راشفورد عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي يجرمه القانون.

تفاصيل قضية راشفورد ضد الطالب المصري

كشف سيد سلامة محامي الطالب المصري، تفاصيل القضية، حيث قال في تصريحات سابقة عبر برنامج "جمهور التالتة"، المذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "راشفورد رفع قضية ضد الطالب المصري بسبب تعليق له عبر حسابه الشخصي، وهو ما اعتبره نجم مانشستر يونايتد بأنه تعليق عنصري، حيث وكل 10 محامين من مكتب محاماة مصري لطلب تعويض لصالحه".

وأضاف: "المحكمة تعجبت من طلب المحامين، حيث أخذت الجلسة وقتًا طويلًا، والطالب جاءني، وقال لي أنا مرفوع ضدي قضية من نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، وفي البداية لم أصدق، ولكن بعد ذلك تأكد من صدق كلامه".

واختتم: "راشفورد والمحامون طالبوا بتعويض 15 ألف جنيه بشكل مؤقت، كيف لنجم مانشستر يونايتد مقاضاة طالب مصري في قرية بالشرقية؟".

رد مفاجئ من الطالب المتهم

تحدث محمد عصام الطالب المتهم في قضية راشفورد، حيث كتب عبر حسابه على "فيسبوك": "أنا متكلمتش في موضوع اللاعب ماركوس راشفورد ده نهائي لسبب واحد، وأنا المتهم في القضية طبعا بس خلونا نتكلم بقى، أولا كده الناس بتتعامل مع الموضوع على أنه أنت فين، وماركوس راشفورد فين، بُعد مسافات وبُعد مكانة بينك وبينه، لكن أحب أقولكم وبكل أمانة وصدق من خالص قلبي، أنا وماركوس راشفورد أمام طاولة القانون سواء ودي حاجة بجد أنا تشرفت بيها من كل قلبي".

وتابع: "ثانيا.. اللي حصل، جاتلي دعوة سب وقذف على ماركوس راشفورد، وروحت النيابة والنيابة قالت إيه بقى؟، شوف العدالة في القانون المصري بجد، قالت بعد عمل فحص فني للأكونت، اتضح إن الأكونت ده أكونت محمد عصام طيب تمام فين العبارات اللي شتمك بيها؟، مش موجودة نصًا والورق تحت، وبعد إجراء الفحص الفني ثبت ملكية الحسابات لمحمد عصام لكن تم حذف العبارات والصور الضوئية، اللي هي الاسكرينات يعني اللي جابها المحامين، العبارات اللي مش موجودة أصلا جات على مسؤوليتهم الشخصية يعني في حالة البراءة إن شاء الله، صدقني بجد مش هسيب حد في حاله، ولا هسيب حقي لأني بمتحن وزمايلي عارفين والحوار بقاله سنتين أهو، وطبعا عارفين كم الضغط النفسي من حاجة زي دي".

اقرأ أيضًا: «أنا اللي طلبت».. أيمن أشرف يكشف تفاصيل رحيله عن الأهلي

راشفورد يخسر القضية

قضت المحكمة منذ قليل، بعدم جواز نظر الدعوى جنائيًا أو قبولها مدنيًَا، مع إلزام ماركوس راشفورد بدفع المصاريف بالإضافة إلى 75 جنيهًا مقابل أتعاب المحاماه، ليخشر نجم منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد قضيته رسميًَا.