الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إلى أي فريق تنتمي الملكة إليزابيث الثانية؟.. قصر باكنجهام يفصح عن السر

الملكة إليزابيث الثانية - الصفحة الرسمية لأرسنال
الملكة إليزابيث الثانية - الصفحة الرسمية لأرسنال

كانت الرياضة جزءًا لا يتجزأ من حياة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، والتي توفيت مساء اليوم الخميس عن عمر ناهز الـ96 عامًا.

وشهدت الرياضة الإنجليزية تطورًا ملحوظًا في السنوات التي تولت فيها الملكة إليزابيث حكم البلاد، ليصبح الدوري المحلي هو الأقوى على مستوى العالم، ويملك لاعبيه الشهرة الأوسع في عالم كرة القدم الأوروبية والعالمية.

ويعد ذلك بسبب اهتمام العائلة المالكة باللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم، والتي بدأت من الملكة إليزابيث الثانية ونجلها تشارلز وصولًا لحفيدها ويليام.

قصر باكنجهام يكشف النادي المفضل لملكة بريطانيا الراحلة

وحرصت إليزابيث الثانية طوال سنوات على إخفاء انتماءها لأحد الأندية، حيث فضلت أن تكون حيادية أمام الجماهير، ولكن شهدت حياتها عدة مواقف أظهرت انحيازها لنادي أرسنال دون غيره.

وفي عام 2007، غابت الملكة إليزابيث عن افتتاح ملعب الإمارات الخاص بالجانرز، بسبب مرضها حينها وآلام الظهر حالت دون حضورها لافتتاح الملعب.

وعقب الافتتاح بأيام، وجهت ملكة بريطانيا الدعوة للاعبي أرسنال للحضور إلى قصر باكنجهام والاحتفال بالملعب الجديد، بقيادة أسطورة الفريق أرسين فينجر المدير الفني حينها، ودعتهم لحفلة شاي في القصر الملكي.

وأكد عدد من المسؤولين في المملكة الإنجليزية عن تشجيع الملكة لأرسنال، حيث قال جيرمى كوربين في الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة إنها من مشجعي أرسنال، بل من المشعجين المتعصبين للفريق اللندني.

ورجحت الصحف الإنجليزي في تقارير مختلفة أن تنتمي الملكة لأحد أندية: وست هام - ميلوول

اقرأ أيضًا: عاجل.. تقارير سويسرية: مارسيل كولر المدير الفني الجديد للنادي الأهلي

الخيول هي الرياضة المفضلة لملكة بريطانيا

وعن رياضتها المفضلة، كشفت التقارير الإنجليزية إن الخيول هى الرياضة المفضلة للعائلة المالكة، ولكنها أقرب ما تكون إلى عادة ملكية وليس رياضة مفضلة، ولكن الملكة كانت عاشقة لركوب الخيل، بسبب ارتباطها به في جميع الأوقات وحفاظها على عادات أسرتها من العصور الماضية.

موضوعات متعلقة