الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخطوط الجوية الفرنسية تلغي 1000 رحلة طيران.. اعرف السبب

الطيران الفرنسي - وكالة رويترز
الطيران الفرنسي - وكالة رويترز

ألغت شركات الطيران نصف الرحلات الجوية المقررة لباريس اليوم الجمعة والعديد من الرحلات الأخرى التي كانت ستطير فوق فرنسا في الوقت الذي تسبب فيه إضراب لمراقبي الحركة الجوية بفرض أحدث جولة من تعطيل الرحلات الجوية الأوروبية، وفقا لوكالة رويترز.

وتم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران وأدى إضراب فرنسي للمراقبة الجوية إلى قلب خطط مئات الآلاف من المسافرين، وأجبر الإضراب - الذي بدأ في الساعة 6 صباحًا يوم الجمعة 16 سبتمبر وسيستمر حتى الساعة 6 صباحًا يوم السبت 17 سبتمبر - إلى إجبار شركات الطيران على تقليص جداولها بشكل جذري، مع إعادة توجيه الطائرات الأخرى حول المجال الجوي الفرنسي.

وحذرت هيئة الطيران الفرنسية DGAC من اضطراب "شديد"، وطلبت من شركات الطيران في السابق إيقاف نصف رحلاتها قبل الإغلاق وحث الركاب على تأخير الرحلات، وقالت DGAC في بيان: "من المتوقع إلغاء الرحلات والتأخيرات الكبيرة".

وأدت الإضرابات ونقص الموظفين في الأشهر القليلة الماضية إلى إجبار شركات الطيران على إلغاء آلاف الرحلات الجوية، مما أدى إلى تبدد الآمال في صيف أول حار بعد عمليات الإغلاق الواسعة لفيروس كوفيد -19، مع استمرار الاضطراب في الخريف.

اقرأ أيضا: بقيمة 600 مليون دولار.. البيت الأبيض يقر مساعدة عسكرية إضافية لأوكرانيا

موضوعات متعلقة