الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:35 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الدولة يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة والوفد المرافق له

أرشيفية
أرشيفية

استقبل المستشار عادل فهيم محمد عزب، رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، مارك باريتي، سفير جمهورية فرنسا بالقاهرة، والوفد المرافق له، لتوقيع الاتفاقية الخاصة بالتعاون الثقافي بين مجلس الدولة وبين السفارة الفرنسية.

واستهل السفير الفرنسي زيارته بتقديم التهاني إلي رئيس مجلس الدولة بمناسبة توليه رئاسة المجلس.

وأعرب المستشار عادل عزب، خلال اللقاء عن خالص شكره وتقديره للسفير مارك باريتي، على جهوده في دعم الروابط الثقافية والاجتماعية بين مصر وفرنسا.

واستعرض السفير دور مجلس الدولة المصري، وارتباطه بنظيره الفرنسي، كما تناول المحاور الأساسية التي يوليها مجلس الدولة اهتمامه الأكبر في الفترة الحالية، ومنها استكمال مشروع ميكنة العمل القضائي والإداري بالمجلس، والتدريب المستمر لأعضاء مجلس الدولة، وتنمية مهارتهم المعرفية واللغوية.

وانتهى اللقاء بتوقيع الطرفان بروتوكول التعاون بين مجلس الدولة المصري والسفارة الفرنسية بالقاهرة على مختلف الأصعدة الثقافية.

اقرأ أيضًا: الخميس.. انعقاد المؤتمر الثامن للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العرب

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف حقيقة تداول منشور على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن ادعاء صاحبة الحساب المشار إليه بقيام أحد أفراد الشرطة بتحرير مخالفة مرورية لها بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة دون وجه حق، والتحدث معها بأسلوب غير لائق، ولدى توجهها لقسم الشرطة فوجئت بتحرير محضر كيدى ضدها بالتعدي على فرد الشرطة المذكور واحتجازها وطفلها.