الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:39 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الخميس.. انعقاد المؤتمر الثامن للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العرب

الداخلية العرب -الصورة أرشيفية
الداخلية العرب -الصورة أرشيفية
القاهرة

ينعقد في مقر أكاديمية الشرطة يوم الخميس الموافق 8/9/2022م، المؤتمر الثامن للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية؛ تحت رعاية وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

يشارك في المؤتمر الثامن ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلًا عن جامعة الدول العربية، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة.

وسيناقش المؤتمر أيضًا عددًا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها:-

- استراتيجية عربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني

- لائحة توجيهية موحدة حول تعامل أجهزة الأمن مع الأزمات الصحية

-كيفية تعزيز احترام حقوق الإنسان أثناءها

- إسهام وزارة الداخلية في حماية الأسرة

ويسبق المؤتمر اعتبارًا من اليوم الاثنين 5-9-2022م عقد اجتماعات للجان تناقش التصور النموذجي للتقرير الذي تقدمه وزارات الداخلية في الدول الأعضاء لتجاربها في مجال حقوق الإنسان، وتصورًا لتفعيل عمل مجلس وزراء الداخلية العرب في مجال حقوق الإنسان.

ويسبق المؤتمر أيضًا عقد ورشة عمل يوم الثلاثاء 6-9-2022م بشأن احترام حقوق الإنسان في المنافذ الحدودية، بالتعاون بين الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ووكالة حرس الحدود والسواحل الأوروبية.

اقرأ أيضًا: والد فتاة البراجيل بعد إحالة أوراق المتهم للمفتي: «حق بنتي رجع وهروح قبرها عشان أفرحها»