جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:48 مـ 14 رجب 1444 هـ

رفعت رأسي للسماء.. والد فتاة البراجيل يجوب المحكمة بصورة ابنته بعد إحالة أوراق المتهم للمفتي

والد فتاةالبراجيل .. مصدر الصورة من داخل محكمة الجيزة
والد فتاةالبراجيل .. مصدر الصورة من داخل محكمة الجيزة
الجيزة

دموع لم تتمالكها عيون والدي فتاة البراجيل حينما أصدرت المحكمة قراراً بإحالة أوراق قاتل ابنتهما في القضية المعروفة إعلاميا "بفتاة البراجيل"، ليحتضن الأب بنر صورة ابنته المجني عليها، لشعوره أن حق ابنته عاد إليها، قائلا إنه سوف يظل رافعا راسه في السماء لما فعلته ابنته المجني عليها حينما ضحت بنفسها من أجل شرفها وشرف والدها.

وأكد والد المجني عليها، أنه فخور بابنته التي فضلت الموت حتى لا تضع رأس والدها في التراب. غ

ورغم محاولة إقناع الاب من قبل محامين المتهم بالتنازل من أجل ابن شقيقته "اندرو"، ولكنه لم يفكر لحظة في التفريط في حق أمل التي ذبحت غدراً قائلاً: "غدر بابنتي الوحيده.. وقتلها يوم نتيجتها"، بينما دموع الأم لم تتوقف بمجرد سماعها قرار إحالة المتهم، مرددةً "حقك رجع يا أمل.. قلبي ناره بردت".

وخرج الأب وزوجته من المحكمة محتضنين صورة الضحية بين ذراعيهم، مغادرين المحكمة لا يستطعون التحدث مع أحد، عائدون في يوم جلسة الحكم بالإعدم على المتهم التي من المقرر انعقادها يوم 4 أكتوبر المقبل.

وكانت محكمة جنايات جنوب الجيزة، أمرت بإحالة «أندرو. ح» المتهم بقتل ابنة خاله المجني عليها «أمل» طفلة البراجيل، إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه وتحديد جلسة 4 أكتوبر للنطق بالحكم.

وفي التفاصيل، أقدم المتهم بقتل المجني عليها «أمل»، داخل منزلها في منطقة البراجيل بأوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، وذلك بعد عقده العزم على الاعتداء عليها، فتوجه إلى منزلها بعد تأكده من تواجدها بمفردها بالمنزل عقب خروج والديها للعمل في جمع القمامة، فقام بالطرق على الباب ففتحت المجني عليها له لوجود صلة قرابة بينهما، ووقف معها وطلب منها كوب ماء فقامت بإحضار الماء له، وبعد تناوله قام بإحضار سلاح أبيض "سكين" من داخل مطبخ المنزل المتواجد بالمدخل أسفل السلم خارج الشقة محل البلاغ، وأشهر السلاح في وجه المجني عليها؛ لإجبارها على خلع ملابسها والتعدي عليها.

ووفق التحريات وجمع المعلومات وفحص كاميرات المراقبة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل عمة المجني عليها، وضبط وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة على النحو المشار إليه، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات وإحالته إلى محكمة الجنايات لنظر القضية.

اقرأ أيضا: دفاع المتهم بقتل نجلة خاله في البراجيل: نية الإصرار والترصد غير متوفرة