الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد هزائم الجيش الروسي الأخيرة.. ما هو الدور الأمريكي داخل الأراضي الأوكرانية؟

المخابرات الأمريكية - bbc
المخابرات الأمريكية - bbc

لعبت الأسلحة والمخابرات الأمريكية دورًا حاسمًا في الوقت الذي حققت فيه القوات الأوكرانية مكاسب في هجوم كييف المضاد ضد روسيا، بالإضافة إلى ذلك، فإن الانقسامات الديمقراطية تلوح في الأفق داخل التشريع الذي يهدف إلى تعزيز القدرات الدفاعية لتايوان.

وحققت القوات الأوكرانية مكاسب مذهلة هذا الأسبوع في هجوم مضاد وجه ضربة محرجة للقوات الروسية، وسمحت استراتيجية كييف العسكرية، باستعادة آلاف الكيلومترات من الأراضي التي تحتلها روسيا في غضون أيام، هي تراكم لأشهر من التخطيط بمساعدة نماذج وخبرات الولايات المتحدة الحربية.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت المدفعية والأسلحة الثقيلة التي قدمتها الولايات المتحدة قوة نيران فورية وثقة طويلة المدى بأن القوات الأوكرانية ستظل مجهزة للقتال الطويل، واستعادت القوات الأوكرانية جميع مقاطعة خاركيف تقريبًا في الشمال الشرقي واستمرت في تحرير عدة قرى في منطقة خيرسون الجنوبية، وفقًا لمسؤولين في البلاد.

وكان الهجوم المضاد نتيجة شهور من المناقشات ووضع الاستراتيجيات الحربية وتبادل المعلومات الاستخباراتية بين كبار المسؤولين الأمريكيين والأوكرانيين، بالإضافة إلى التعزيز المستمر للقوة النارية الأوكرانية بمساعدة شحنات الأسلحة الأمريكية.

اقرأ أيضا| عضو بـ المرصد اللبناني: اقتحام المصارف نتيجة طبيعية بعد تعسف المصارف

وعلى الرغم من النجاحات التي حققتها أوكرانيا مؤخرًا - حيث وصفها مسؤولو الدولة بأنها إحدى نقاط التحول الرئيسية في الحرب - حذر آخرون من أن القتال لا يزال بعيدًا عن نهايته.