جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:29 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«الأعلى للإعلام» يعقد مؤتمرًا صحفيًا حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، عقد مؤتمرًا صحفيًا، يوم السبت المقبل الموافق 17 سبتمبر، حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

ومن المقرر عقد المؤتمر في تمام الساعة 11:30 ظهرًا، بحضور بعض الوزراء المعنيين، مثل وزير التعاون الدولي، ووزير التموين، ووزير التعليم العالي، ووزير الصناعة، وكبار الصحفيين والإعلاميين، وذلك بمقر المجلس بماسبيرو؛ تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويناقش المؤتمر الاستراتجية الوطنية، التي تم إعدادها لمراجعة اتساق أهداف الاستراتجية ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، فضلًا عن أجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، وبرنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه الحكومة، وتحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: قصة امرأة «جننت أبو عيالها وباعت ابنه وكتبت بنته باسم أختها».. وقانوني: «لن تعاقب على جريمتها»

في سياق آخر كان قد صرح الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، مساء اليوم الخميس، حقيقة ما تم تداوله حول استقالة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية من منصبه واعتزاله الحياة السياسية نافيًا ما تم تداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.