جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:44 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

بعد إسقاط عضويته.. رئيس الوفد يصدر قرارا بعودة السيد البدوي لبيت الأمة

الصفحة الرسمية لحزب الوفد على فيس بوك
الصفحة الرسمية لحزب الوفد على فيس بوك

أعلن الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، عودة د. السيد البدوي شحاته، رئيس الوفد الأسبق، إلى الحزب مرة أخرى وإلغاء قرار إسقاط عضويته التي صدر من قبل من قبل.

وصرح الدكتور عبد السند يمامة في فيديو مصور، تم نشره على الصفحة الرسمية لحزب الوفد على موقع الفيس بوك، قائلا: "إن قرار عودة الدكتور البدوي هو رد اعتبار لرئيس الحزب الأسبق وأنه كان ضد قرار إسقاط عضويته الذي صدر من قبل بتهمة فقدان الأهلية، مؤكدا أنه كان يرى أن ما قدمه من أوراق الإسقاط، لا تكفي لإصدار هذا القرار بفصله مشينا لأنه طبقا اللائحة لا يحق للدكتور البدوي الترشيح لانتخابات الهيئة العليا الجديدة ولكنه يتمتع بكامل الوفد بعد عودته إلى بيته بالحزب".

ومن جانبه أشار الرئيس الأسبق للحزب، ردا على قرار يمامة، قائلا: "أشكر دكتور يمامة على قراره، وموقفه السابق وقت تخازل الآخرين". ‏

‏وتابع البدوي: "ما أعبر به عن امتناني لفرحتكم وتبريكاتكم وتهانيكم بعودتي إلى بيتنا بيت الأمة رغم أنني لم أغب يوما عنكم، وإن كان لا يهنأ ابنًا من أبناء البيت بعودته إلى بيته، ولكن يعاتب كل من ساهم في إبعاده بقرار باطل ومنعدم ويشكر من أول صحح الباطل وأعاد الحق لصاحبه".

‏ ‏واستكمل قائلا: "اشكر د. يمامة رئيس الوفد، على إعلان بطلان وانعدام قرار إسقاط عضويتي، والشكر مرة أخرى له وقت كان بقرار من الهيئة العليا عام ٢٠١٩ رئيسا للجنة التحقيق في شكوى تآمريه قدمت ضدي حين أصدر قرارا جريئًا في وقت تخاذل فيه الكثيرون وكان القرار بحفظ الشكوي وبطلانها، رغم تعنت وإصرار أحد نواب رئيس الحزب ومحاولته المستميتة لإصدار هذا القرار الانتقامي، وقد تسامحت وسامحت كل من شارك فيه أو حرض عليه".

اقرأ أيضا: «بعد منحه الدفتر لزوجة بلوجر».. 3 عقوبات تنتظر المأذون صاحب الواقعة