جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:30 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

القوى العاملة تنفذ ورشة لاستخدام بدائل صديقة للبيئة بقطاع التكيف والتبريد

القوى العاملة تنفذ تدريب لإستخدام البدائل الصديقة للبيئة في أجهزة التكيف
القوى العاملة تنفذ تدريب لإستخدام البدائل الصديقة للبيئة في أجهزة التكيف

نفذت وزارة القوى العاملة، برنامجًا تدريبًا بهدف تطوير وتدريب المهنيين والمهندسين المتخصصين لاستخدام بدائل صديقة للبيئة في قطاعات التكييف والتبريد، جاء ذلك بمشاركة جهاز شؤون البيئة -وحدة الأوزون- ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية Unido ووحدة الكفاءة الإنتاجية بوزارة الصناعة والتجارة.

مديرية القوى العاملة بالقاهرة انتهت من تدريب 10 مدربين بمركز تدريب شهداء الكتيبة ١٠٣ صاعقة للتدريب المهني التابع لوزارة القوى العاملة، وتأهيلهم كمدربين على أحدث استخدامات التكنولوجيا الحديثة في أعمال صيانة أجهزة التكييف والتبريد.

اقرأ أيضًا: قرارات جمهورية بتخصيص أراضي لاستخدامها في أغراض مختلفة

وزارة القوى العاملة تلقت تقريرًا من مديرية القوى العاملة بالقاهرة، بشأن تخريج 10 من مدربي التدريب المهني التابعين للمديرية من الدورة التدريبية التي بدأت في أغسطس الماضي بالتعاون مع مصلحة الكفاية الإنتاجية على مهنة صيانة أجهزة التبريد والتكييف ضمن مشروع " التخلص من استخدام المواد الهيدروكلوروفلوروكربونية HPMP ".

وأوضح أحمد نظمي مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، اليوم الخميس، أنه تم تنفيذ 4 دورات تدريبية للمدربين على التكنولوجيا الحديثة في أعمال صيانة أجهزة التكييف والتبريد، شارك فيها 24 مدرب تبريد وتكييف بمركز تدريب مهنى "شهداء الكتيبة 103 صاعقة"؛ بهدف نشر ثقافة استخدام البدائل الصديقة والإدارة السليمة لوسائط التبريد في السوق المحلى وتقليل انبعاث المواد المستنفذة للأوزون .

خلال الدورة، شرح الاستشاري أحمد القرشي بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الــ Unido قائلاً إنه من الضروري التحول إلى بدائل الصديقة للبيئة للحفاظ على المناخ من خلال استخدام وسائط التبريد " التكيفيات" وتدريب المهندسين والفنين على ذلك من خلال التحول من استخدام فريون R22 الضار بالبيئة إلى فريون R32 صديق البيئة والحفاظ على المناخ من خطر التلوث.

موضوعات متعلقة