جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 10:52 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

المتحف المصري الكبير يفوز بجائزة أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر

المتحف المصري الكبير- مصدر الصورة: ياندكس
المتحف المصري الكبير- مصدر الصورة: ياندكس

تمكن مشروع المتحف المصرى الكبير، من الحصول على جائزة "أفضل مشروع فى مجال "البناء الأخضر"، خلال "منتدى البيئة والتنمية: الطريق إلى مؤتمر شرم الشيخ لتغير المناخ 27".

يأتي تنظيم المنتدى برعاية المجلس العربى للمياه بالقاهرة، خلال الفترة من 11إلى 13 سبتمبر الجاري بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية.

أسباب حصول المتحف الكبير على جائزة المباني الخضراء

واستلم جائزة المتحف المصري الكبير اللواء المهندس عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف والمنطقة المحيطة به وهي جائزة تقديرية في مجال المباني الخضراء “Green Building Award”.

ومن جانبه، أوضح اللواء عاطف مفتاح، استراتيجيات المتحف لتحقيق أهداف الاستدامة وأبعادها البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وما تم من انجازات بالمتحف علي أرض الواقع ليكون مبنى أخضر صديق للبيئة حيث سعي لاعتماد المتحف لشهادات البناء الأخضر والاستدامة بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء والتي سيتم الإعلان عنها قريبا.

ونوه اللواء عاطف مفتاح، أن المتحف يضم نظم الخلايا الشمسية أعلى مناطق الانتظار بالتعاون مع مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

ولفت أيضا إلى تجديد شهادات الأيزو التي حصدها المتحف خلال سبتمبر 2020 وحتي 2022، وهي الشهادة الدولية في مجال السلامة والصحة المهنية (ISO 45001:2018)، والشهادة الدولية في مجال إدارة البيئة (ISO 14001)، والشهادة الدولية لنظم الجودة (ISO 9001).

ونوه اللواء عاطف مفتاح أن المتحف حصل على شهادة أيزو (ISO/PAS 45005:2020) والتي تختص بإدارة المخاطر الناشئة عن فيروس كورونا (كوفيد - 19) لحماية الصحة والسلامة والرفاهية المتعلقة بالعمل.

اقرأ أيضًا: موعد انتهاء جائحة فيروس كورونا في مصر.. خبراء يكشفون