جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:08 صـ 13 رجب 1444 هـ

وزير الآثار: المتحف المصري الكبير مزارا سياحيا سيجذب المزيد من الحركة السياحية

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

زار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، المتحف المصري الكبير، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي وآخر مستجدات الأعمال به.

وشدد وزير السياحة والآثار، على ضرورة الالتزام بالانتهاء من كافة الأعمال بالتوقيتات المحددة تمهيدًا لافتتاح هذا الصرح العظيم الذي يرتقبه العالم ليصبح مزارًا سياحيًا جديدًا بالقاهرة الكبرى مما يعمل على جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لها وزيادة الليالي السياحية بها.

وأكد وزير السياحة والآثار على ضرورة متابعة كافة الأعمال بالتوقيتات المحددة مع اللواء عاطف مفتاح المُشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، للتأكد من ضمان أن تكون المطاعم والمحلات التي ستكون في منطقة الخدمات بالمتحف مختارة بعناية كبيرة وذات طابع مصري لتبرز الحرف والمأكولات المصرية الأصيلة وبما يضمن تقديم أفضل مستوى للخدمات مع خلق تجربة مميزة للزائر تجمع ما بين الماضي والحاضر والمستقبل ويتعرف خلالها على الحضارة المصرية العريقة ويستمتع في الوقت نفسه بالأنشطة الترفيهية على النحو الذي يتواكب مع فكرة ورسالة المتحف ودوره التعليمي والتثقيفي والسياحي.

اقرأ أيضا: عاجل | البنك المركزي ينضم إلى شبكة النظام المالي الأخضر الدولية

ويذكر أن وزير السياحة والآثار استهل الزيارة بالاستماع إلى شرح مفصل من ممثلي تحالف حسن علام الفائز بتشغيل الخدمات بالمتحف، تعرف خلاله على آخر مستجدات الأعمال بمنطقة تشغيل خدمات الزائرين بالمتحف.