الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم التحذيرات.. ارتفاع ضحايا الغرق في الإسكندرية لـ 9 أشخاص

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية

لا تزال الإسكندرية عروس البحر المتوسط تستقبل وترحب بالزوار و المصطافين، برغم انقضاء أيام عيد الأضحى المبارك، ولكن بعد ارتفاع أعداد الغرقى خلال تلك الفترة والتي وصلت إلى ٨ حالات مؤكدة وحالة مجهولة الهوية حتى الآن في شرق وغرب المدينة.

ونوهت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على أخذ الحيطة والحذر خلال تلك الفترة أثناء الإستمتاع بالبحر، وذلك بسبب إضطراب حالة البحر وزيادة في إرتفاع الأمواج.

وطالبت من زوار الشواطئ إتباع تعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على كافة الشواطئ حرصاً على سلامة الجميع.

وتابعت في بيان عبر صفحتها الرسمية أن الرياح الشمالية الغربية نشطة والأمواج مرتفعة، وتهيب بالمواطنين بضرورة الإلتزام بالسباحة في الأماكن الآمنة القريبة من الشواطئ، واتباع تعليمات فرق الإنقاذ، وكذلك عدم السباحة في الأوقات التي لا يتواجد بها منقذين على الشاطئ، وهي من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً.

وأضافت "السياحة والمصايف" أن درجة الحرارة اليوم قد وصلت إلى ٣٠ درجة والشواطئ ترفع الرايات الصفراء والحمراء للتحذير، كما نوهت أن تلك الرايات وضعت لحماية المواطن المصري أثناء نزول البحر، فالرايات الخضراء تعني أن البحر آمن للنزول والأمواج غير مرتفعة، أما الصفراء تعني أنه يمكن نزول البحر ولكن مع أخذ الحيطه والحذر، أما الرايات الحمراء تعني أن البحر حالته خطيرة والأمواج مرتفعه ولا يجب نزول البحر.

كما أشارت إلى عدم السماح بفرض إكراميات على الشواطئ، وضرورة التواصل مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في حالة حدوث ذلك، وعدم رمي أكياس الشيبسي والعصير وأي مخلفات فى البحر، وعلى رملة الشاطئ، وعدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر على الكورنيش.

وأكدت أن دورات المياه مجانية، وفي حال وجود أي مشكلة يرجى الإتصال على أرقام الشكاوى الموجودة على الصفحة الرسمية للإدارة.

وأضافت أن نسبة إشغال الشواطئ اليوم قد اقتربت من 100%، مع وضع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حالة عدم الإستقرار للبحر مع ارتفاع الأمواج، والتي من المتوقع أن تستمر عدة أيام.

وأطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف صافرات التحذير على شواطئها محذرة من خطورة السباحة خاصة في شواطئ العجمي وغرب المدينة، و ارتفعت الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي، بينما ارتفعت الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي يجاورها لافتات التحذير.