الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| انتشال غريقي شاطئ السلام بالإسكندرية

الضحايا
الضحايا
الاسكندرية

تمكنت قوات الإنقاذ النهري وغواصين الخير المتطوعين، بمحافظة الإسكندرية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء من انتشال جثامين غريقي شاطئ السلام.

تفاصيل الواقعة

وترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي غواصين الخير والإنقاذ النهري بالإسكندرية إخطارا بحالة غرق لشابين بشاطئ السلام من محافظة ادكو أحدهم يدعي «محمد عبد الله ظريف عكر وادهم محمد عوض مؤنس»، تم غرقهما داخل الشاطئ فور نزولهما الشاطئ بسبب ارتفاع الأمواج التي انجرفت داخل الشاطئ وعلى الفور توجه فريق غواصين الخير والإنقاذ النهري إلى مكان الحادث للبحث عنه وتم انتشالهما صباح اليوم.

الفريق مستمر في البحث عن باقي الغرقى

وفي السياق ذاته قال رئيس فريق غواصين بالإسكندرية إيهاب المالحي، أن الفريق مستمر في البحث عن باقي الغرقى، إذ تم إرسال مجموعة كبيرة من غواصين الخير للبحث عنهم رغم ارتفاع الأمواج الكبير خاصة في شواطئ غرب الإسكندرية.

وأكمل رئيس فريق غواصين بالإسكندرية، أن أكثر حالات الغرق تكون في غير مواعيد تواجد فرق الإنقاذ على الشواطئ قبل السابعة صباحا أو بعد السابعة مساءً، مناشدًا المواطنين بعدم نزول البحر في غير المواعيد المحددة للسباحة، مع اتباع تعليمات رجال الإنقاذ على الشواطئ وطالب جميع المواطنين وخاصة ضيوف وأهالي الإسكندرية، بتوخي الحذر خلال تلك الأيام بسبب أن الرياح بدأت تشتد، مما أدى لارتفاع الأمواج.

ممنوع نزول البحر المفتوح

كما حذر رئيس فريق غواصين بالإسكندرية من نزول البحر المفتوح مثل شواطئ العجمي والساحل الشمالي، في أيام ارتفاع الأمواج، مشيرًا إلى أن الشباب والأهالي لا يدركون حجم المأساة التي نراها عندما نخرج جثمان غريق

ومن جانبه أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اللواء جمال رشاد، على زيادة عدد المنقذين فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

كما أشار ، إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطئ لاتخاذ كافة سبل الحماية والأمان للرواد والمصطافين وخاصة مستأجري شواطئ العجمي كونها من الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين في حال ارتفاع الأمواج.

وأضاف أنه تم توجيه مراقبي الشواطئ باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة السباحة في غير الأماكن المحددة للسباحة.

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك.. كثافة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

وفي وقت سابق شهدت على مدار أربع أيام وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك 7 حالات غرقي بعدد من الشواطئ تم انتشال جثة واخد منهم بشاطئ سيدي بشر وتواصل حتى الآن قوات الإنقاذ النهري و غوصين الخير البحث عن باقي الغرقى.