الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

٤ غرقى ورايات صفراء.. أمواج الإسكندرية تحصد أرواح زائري العيد - صور

أثناء انتشال جثمان غريق سيدي بشر
أثناء انتشال جثمان غريق سيدي بشر
الإسكندرية

لا تزال سلسلة غرق الشباب على شواطئ الإسكندرية مستمرة، وفي حال كل فصل صيف تزداد وترتفع معدلات الغرق خاصة في الأعياد الرسمية، والتي يتجه فيها الجميع إلى البحر والاستمتاع بالأجواء والصيف.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فمع بداية عيد الأضحى المبارك هذا العام بدأت حالات الغرق منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول كان أول ضحية غرق في العجمي بالإسكندرية، ثم توالت الحالات فـ غرق ثلاثة شباب، خلال ثالث أيام عيد الأضحى في 3 شواطئ بالإسكندرية والساحل الشمالي.

وعلى الفور انطلقت فرق الإنقاذ و الغواصين المتطوعين بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، للبحث عن الشاب الغارق في شاطئ سيدي بشر شرق المحافظة، والذي لقي مصرعه صباح أمس الاثنين ثالث أيام عيد الأضحى المبارك في السابعة صباحا، و يدعى "عماد محمد عبد المقصود الخولي، 20 عاما من محافظة المنوفية"، والذي اختفى في شاطئ سيدي بشر المميز شرق الإسكندرية.

وتمكن فريق الإنقاذ والمتطوعين بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، من انتشال جثمان الشاب الغارق في شاطئ سيدي بشر شرقي المحافظة، والذي غرق أمس الاثنين، وتم انتشاله عصر اليوم.

و قال "إيهاب المالحي" رئيس فريق الغواصين "غواصو الخير" في تصريح له أن البحث عن الغرقى يكون في الفترة من بعد الشروق حتى قبل وقت الغروب، لضمان سلامة المنقذين وتجنباً لوقوع حوادث أخرى.

"غرق 3 أشخاص في شواطئ الإسكندرية والساحل الشمالي"

و كثفت فرق الإنقاذ والغواصين المتطوعين جهودها للبحث عن جثامين 3 شباب غرقوا، خلال ثالث أيام عيد الأضحى في 3 شواطئ بالإسكندرية والساحل الشمالي.

و قال "إيهاب المالحي" إن حالات الغرقى المبلغ عنهم تضمنت غرق شاب يدعى "عماد محمد عبد المقصود الخولي، 20 عاما من محافظة المنوفية" اختفى في شاطئ سيدي بشر المميز شرق الإسكندرية.

وتابع أن الحالة الثانية لشاب يدعى "محمد سيد عبد الحميد، 20 عاما، من محافظة القاهرة"، غرق في الساحل الشمالي بإحدى القرى السياحية الكيلو 61.

وثالث الضحايا لشاب اسمه "يونس مستور هيبه، 17 سنة من مدينة برج العرب"، غرق في إحدى قرى الساحل الشمالي في منطقة أبو صير ببرج العرب.

وأشار ''المالحي" أنه تم التنسيق مع جميع الغواصين المتطوعين لسرعة التوجه للمناطق المشار إليها والبحث عن جثامين الضحايا وانتشالها.

مصرع شاب غرقًا بالعجمي "أول ضحايا العيد"

وكان قد لقي شاب مصرعه غرقا، يوم الأحد، بأحد شواطئ القرى السياحية بحي العجمي، لتسجل الإسكندرية أول حالة غرق خلال عيد الأضحى.

و تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، إخطارا من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بوجود غريق بشاطئ قرية سياحية بنطاق حي العجمي، وتم انتشاله، ونقله لتلقي الرعاية بأحد المستشفيات.

وتبين غرق أحمد محمد سعيد، 25 عاما، مقيم بشبرا الخيمة محافظة القليوبية، وقيام المنقذين ورواد الشاطئ بانتشاله حيًا ونقله إلى أحد المستشفيات القريبة ولفظ أنفاسه الأخيرة بها.

حُرر عن ذلك محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت قد أعلنت محافظة الإسكندرية، في أمس الاثنين، رفع الرايات الصفراء التحذيرية على الشواطئ نظرا لسرعة الرياح وارتفاع الأمواج، لمطالبة المواطنين توخي الحيطة والحذر عند النزول لمياه البحر، وخاصة في شواطىء العجمي التي تقل فيها حواجز الأمواج.

ووجه اللواء "محمد الشريف" محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطيء واتخاذ إجراءات صارمة خلال فترات إرتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، للحفاظ علي أرواح المصطافين.