الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ بالأزهر يحصل على جائزة «الحد من النفايات»

أستاذ بالأزهر يحصل على جائزة ”الحد من النفايات»”
أستاذ بالأزهر يحصل على جائزة ”الحد من النفايات»”

قدم الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاعي المستشفيات وخدمة المجتمع، التهنئة إلى الدكتور جمعة سند، أستاذ الكيمياء المساعد بكلية العلوم بنين بأسيوط؛ لحصوله على جائزة "الحد من النفايات" من المجلس الأعلى للمياه ووزارة الخارجية.

وأعلن نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث أن البحث العلمي هو القاطرة الحقيقية للتنمية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن حصول أستاذ بجامعة الأزهر على جائزة "الحد من النفايات" يؤكد أن الجامعة تستثمر البحث العلمي الاستثمار الصحيح؛ كونه القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م، ويعكس رؤية مؤسسة الأزهر الشريف الداعمة لجهود الدولة نحو البناء والتنمية والتحول للأخضر، خاصة مع قرب انطلاق المؤتمر العالمي cop27 في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن جامعة الأزهر كانت سباقة في عقدها للمؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة بعنوان: «تغير المناخ التحديات والمواجهة» خلال شهر ديسمبر الماضي 2021م برعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء تسلم الجائزة على هامش انعقاد منتدى البيئة والتنمية 2022م «الطريق إلى مؤتمر شرم الشيخ COP27» بإشراف وزارة الخارجية المصرية وبحضور الوزير سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، والدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربي للمياه، والدكتور وليد عبد الرحمن، نائب المجلس العربي للمياه، وعديد من الشخصيات العربية والعالمية الرفعية.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف: مصر بلد محوري في صناعة السلام ونشر ثقافة التعايش